(و م ع) ينظم طواف المغرب لسباق الدراجات في دورته ال27 ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الفترة من رابع إلى 13 أبريل المقبل بمشاركة عدد من الفرق الوطنية والدولية وخاصة من إفريقيا وآسيا وأوروبا وكندا.

وأوضح السيد محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في لقاء مع الصحافة يوم أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن طواف المغرب لسباق الدراجات لهذه السنة سيعبر ست جهات بالمملكة وعشرات المدن ومئات الجماعات القروية، مبرزا أن هذا الطواف سيقطع حوالي 1526 كلم، موزعة على 10 مراحل.

وأضاف السيد بلماحي أن هذه الدورة ستعرف بالإضافة إلى 3 تشكيلات وطنية، مشاركة 20 فريقا ينتمون إلى 17 بلدا من القارات الخمس، منها على الخصوص فرنسا وكندا واللوكسمبورغ وإيطاليا وتركيا وإسبانيا والبرتغال وروسيا وألمانيا وسويسرا والأرجنتين والمملكة العربية السعودية والجزائر وليبيا وإرتيريا.

من جهة أخرى، أكد منظمو هذه التظاهرة الرياضية الكبرى أن المراحل العشرة للطواف ستتوزع على الدار البيضاء - الجديدة (90 كلم)، والجديدة - آسفي (8ر153 كلم)، وآسفي - الصويرة (2ر151 كلم)، والصويرة - أكادير (1ر170 كلم)، ثم من أكادير إلى تاليوين (190 كلم)، وتاليوين - ورزازات (1ر170 كلم)، وورزازات - تنغير (1ر164 كلم)، وتنغير - الرشيدية (136 كلم)، والرشيدية - ميدلت (8ر137 كلم)، وميدلت - مكناس (187 كلم)، ومكناس - الرباط (136 كلم)، ثم الرباط - الدار البيضاء (6ر120 كلم).

وأضافوا أن قافلة طواف هذه السنة ستضم 300 شخص، منهم 120 دراجا موزعين على 20 فريقا يضم كل فريق منها 6 دراجين، و60 تقنيا، و22 عضوا من لجنة التنظيم، وثمانية حكام، إلى جانب مفتشين وتقنيين ورجال أمن ومكلفين باللوجستيك، وإعلاميين ومدعوين.

وأكد المنظمون، بهذه المناسبة، أهمية طواف المغرب ليس فقط كتظاهرة رياضية، وإنما أيضا كواجهة هامة للمغرب تبرز مؤهلاته الاقتصادية والسياحية والثقافية وتنوعه الطبيعي، مشيرين إلى أن التغطية الإعلامية الوطنية والدولية التي تواكب هذه التظاهرة تنقل إلى العالم صورا من الإنجازات التي تحققت بالمملكة المغربية تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.