الكرة الطائرة المغربية حاضرة في انتخابات الكونفدرالية الإفريقية بالجزائر

المنتخب : رشيد الزبوري
بمشاركة فعالة وحضور وازن ، للسيدة بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة والسيدين مصطفى بولبرص عضو الجامعة ومصطفى أحشوش المدير التقني للجامعة ، يشارك المغرب في انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي والمجلس الإداري إلى جانب مختلف اللجان لعضوية مجلس إدارة الجامعة الدولية للكرة الطائرة، وتمثيل إفريقيا في الهيئة الدولية وانتخاب رئيس الكنفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة التي تحتضنها الجزائر ، في الفترة من 2 إلى 4 دجنبر 2015 .
و يتنافس على منصب رئاسة الكونفدرالية الإفريقية ، ثلاثة مرشحين ، وهم عمرو علواني الرئيس الحالي الذي يترأس هذا المنصب منذ عام 2001، و التشادي دريس دوكوني والبوركينابي دافيد كابري .
وستقام الانتخابات يوم  الجمعة 4 دجنبر 2015 ، حيث سينتخب المؤتمرون على رئيس الكونفدرالية وممثلات العنصر النسوي وكذا أعضاء المكتب التنفيذي (6 مرشحين من أجل 6 مناصب)، وأعضاء مجلس إدارة الجامعة الدولية للكرة الطائرة ورؤساء المناطق الإفريقية السبعة، إضافة إلى أعضاء مختلف اللجان انتخاب مجلس إدارة جديد للإدارة لولاية جديدة 2015- 2019.
ويضم جدول أعمال هذا المؤتمر الذي عرف تأكيد حضور 52 دولة من بين 53 وحضور 136 عضو، من بينهم 23 عضوا من إدارة الكنفدرالية و12 عضوا من طاقمها المسير و12 عضوا من الجامعة الدولية ، المصادقة على التقريرين المالي والأدبي للهيئة القارية، وكذا المصادقة على تقارير رؤساء المناطق ومختلف اللجان، إلى جانب عرض برامجهم وخططهم المستقبلية.
وسيعرف حفل الافتتاح الرسمي لأشغال مؤتمر هذه الهيئة القارية يوم الخميس3 دجنبر 2015 ، متبوعة بندوة صحفية لرئيس الجامعة الدولية، البرازيلي آري غراتشا فيلهو.

 

مواضيع ذات صلة