واصل روما انتصاراته بتغلبه على مضيفه كالياري 3-1 اليوم الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي. وعاد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا من ملعب "سانت ايليا" بفوزه السادس على التوالي منذ خسارته امام نابولي (0-1) في التاسع من مارس الماضي، ما سمح له برفع رصيده الى 76 نقطة في المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي يتواجه غدا الاثنين مع ضيفه الجريح ليفورنو.

ويدين روما بفوزه الثالث والعشرين هذا الموسم الى ماتيا ديسترو الذي تألق في المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 32 و56 و73 بعد تمريرات من الإيفواري جيرفينيو والبلجيكي راديا ناينجولان واليساندرو فلورنزي، قبل ان يقلص التشيلي ماوريتسيو بينيا الفارق في الثواني الاخيرة (89 من ضربة جزاء).

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز فيورنتينا المركز الرابع المؤهل مباشرة الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، وذلك بعدما استعاد توازنه وعاد الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بفوزه على ضيفه اودينيزي بهدفين للكولومبي خوان كوردادو (25) والارجنتيني غونزالو رودريغو (72 من ضربة جزاء)، مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديز (82).

وابقى لاتسيو على حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد لودوجوريتس رازجراد البلغاري، وذلك بعد فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-0 رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين.

ويدين القطب الازرق والابيض للعاصمة روما بفوزه الثاني على التوالي والثالث عشر هذا الموسم الى أنطونيو كاندريفا والبوسني سيناد لوليتش اللذين سجلا هدفي المباراة، الاول في الدقيقة 42 بعد تمريرة من السنغالي كيتا دياو، والثاني في الدقيقة 73 بعد تمريرة من ستيفانو ماوري في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد لوكاس بيليا لحصوله على انذارين.

ورفع فريق المدرب ادواردو ريا رصيده الى 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن انتر ميلان الخامس الذي تعادل امس السبت مع ضيفه بولونيا 2-2، فيما تجمد رصيد سمبدوريا الذي يشرف عليه لاعب لاتسيو السابق (من 1998 حتى 2004) الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، عند 41 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وقد استفاد لاتسيو من سقوط ملاحقه اتالانتا على ارضه امام الجريح ساسوولو بهدفين لنيكولا سانسونسي (33 و71)، وهو سيحافظ على مركزه في حال خسارة بارما امام نابولي الثالث لاحقا.

وعمق تورينو جراح مضيفه كاتانيا متذيل الترتيب بالفوز عليه هدفين للسويدي الكسندر فرانيرود (79) وتشيرو ايموبيلي (83)، مقابل هدف للارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (2).

ويلعب غدا الاثنين جنوى مع ميلان.