يُخطط مدرب  مانشستر يونايتد «لوي فان خال» لتصعيد المهاجم الإنجليزي الواعد «وليام كين» إلى الفريق الأول من أجل اشراكه في عدد من المباريات على الصعيدين المحلي والقاري خلال النصف الثاني من هذا الموسم.

الرجل الهولندي أنصت جيدًا لنصائح مدرب الشبان، وسيستهدف أكثر من عصفور بخطوة تصعيد كين، فمن خلالها سيعزز من خياراته الهجومية بالذات لو أخفق في جلب مهاجم جديد خلال السوق الشتوي الحالي.

وسيؤكد فان خال حرصه للجمهور على منح الفرصة لأبناء الأكاديمية كما كان يفعل السير أليكس فيرغسون موسميًا، فضلاً عن استفزاز وتهديد واين روني الذي اكتفى بتسجيل ثلاثة أهداف في البريميرليغ حتى الآن على أمل تقديمه لمستوى أفضل في الفترة القادمة للحفاظ على مركزه.

ورفضت إدارة مانشستر يونايتد في بداية العام الجديد طلب إدارة بريستون نورث اند بتمديد إعارة «وليام كين» لحاجة النادي لمجهوداته خلال النصف الثاني من الموسم سواء في البريميرليغ والدوري الأوروبي أو حتى في منافسات البطولة الإنجليزية للشبان.

اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا سجل هدفين لبريستون في 22 مباراة بمسابقة التشامبيون شيب هذا الموسم، وقد عاد للعمل من جديد مع مانشستر يونايتد أول أمس الاثنين بالمشاركة أمام توتنهام هوتسبير في بطولة الشبان.

وقال مدرب شبان مانشستر يونايتد (تومي مارتن) بأن مستوى وليام كين يؤهله للعب مع الفريق الأول للنادي خلال الفترة القادمة، مضيفًا «استعادته من بريستون تعني أنه سيحصل على فرصة للمشاركة مع الفريق الأول، الموضوع أكبر من مُجرد فريق الشبان تحت 21 عامًا».

وأختير كين كأفضل لاعب شاب في مانشستر يونايتد لعام 2010، واستدعي في الموسم التالي للمشاركة في إحدى مباريات الفريق الأول أمام بلاكبيرن روفرز، لكنه لم يلعب للنادي منذ ذلك الحين.

وغاب خريج أكاديمية مانشستر يونايتد عن موسم 2013/2012 بداعي إصابة في الركبة أعير بعد تعافيه منها إلى أندية «ويغان وكوينز بارك رينجرز وشيفيلد وينزداي».

غول