(أ ف ب) - ستكون الطريق ممهدة امام بايرن ميونيخ حامل اللقب لبلوغ نهائي مسابقة كأس المانيا للمرة الثالثة على التوالي والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) عندما يتواجه مع ضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية بعد غد الاربعاء, فيما يخوض غريمه بوروسيا دورتموند مباراة صعبة امام ضيفه فولفسبورغ غدا الثلاثاء.

على ملعب "اليانز ارينا", يسعى بايرن الى مواصلة حلمه باحراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي من خلال تجاوز كايزرسلاوترن الذي بلغ دور الاربعة بعدما اطاح بالكبير الاخر باير ليفركوزن في الدور ربع النهائي.

ومن المتوقع ان لا يواجه بايرن الذي احرز اللقب الموسم الماضي للمرة السادسة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب شتوتغارت بعد ان خسر نهائي 2012 امام دورتموند, صعوبة في تخطي كايزرسلاوترن رغم الهزيمتين المتتاليتين اللتين مني بهما في الدوري المحلي على يد مضيفه اوغسبورغ (صفر-1) ودورتموند على ارضه (صفر-3).

وقد اظهر بايرن رغم تلك الهزيمتين الهامشيتين كونه قد حسم اللقب قبل سبع دورات على ختام الموسم (انجاز قياسي), انه لا يقهر عندما يكون هناك الكثير على المحك, كما حصل في منتصف الاسبوع امام مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا حين تخلف صفر-1 قبل ان يرد بثلاثة ويخرج فائزا 3-1 في طريقه الى نصف النهائي حيث اوقعته القرعة في مواجهة ريال مدريد الاسباني الذي سيستقبل مباراة الذهاب على ارضه الاربعاء المقبل.

ومن المتوقع ان ينتفض بايرن الذي مني السبت على يد دورتموند باسوأ هزيمة على ارضه منذ ,2008 في مباراة الاربعاء التي ستكون اعادة للقاء الفريقين في الدور الثاني عام 2012 حين خرج النادي البافاري فائزا برباعية نظيفة, وذلك بعد ان اعرب المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا عن امتعاضه من هزيمتي الدوري, قائلا: "يجب ان اجد الطريقة التي تساعدنا على استعادة وتيرتنا من اجل ان نكون جاهزين للتحديات التي تنتظرنا".

وتابع "وظيفتي كمدرب هي ان اساعد الفريق على استعادة توازنه. نحن بحاجة الى ردة فعل سريعة".

وبعد تتويجه مع برشلونة ب14 لقبا في اربعة مواسم امضاها في "كامب نو", احرز المدرب الاسباني البالغ من العمر 43 عاما ثلاثة القاب في اقل من 10 اشهر في "اليانز ارينا" وهي الكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية والدوري المحلي, وهو يأمل اضافة لقب الكأس التي تقام مباراتها النهائية في 17 ماي.

واذا كان بايرن يواجه اختبارا في متناوله في دور الاربعة, فان مهمة غريمه دورتموند لن تكون سهلة غدا ضد ضيفه فولفسبورغ الذي حجز بطاقته الى دور الاربعة من ملعب هوفنهايم بالفوز عليه 3-2.

ويأمل فريق المدرب يورغن كلوب الطامح لبلوغ النهائي للمرة السادسة في تاريخه والفوز باللقب للمرة الرابعة بعد اعوام 1965 و1989 و2012 من اجل انقاذ موسمه بعد ان خرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد رغم فوزه على الاخير 2-صفر في اياب ربع النهائي (خسر ذهابا صفر-3), ان يكرر سيناريو مواجهته الاخيرة مع فولفسبورغ والتي انتهت لمصلحته على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" بهدفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتألق ماركو رويس, مقابل هدف للاعب بايرن السابق الكرواتي ايفيتسا اوليتش وذلك في المرحلة قبل الماضية من الدور المحلي.

يذكر انه سبق لفولفسبورغ الذي فشل في تكرار فوزه على هوفنهايم بخسارته امامه صفر-2 امس الاحد في الدوري المحلي, الوصول الى النهائي مرة واحدة فقط وكان ذلك عام 1995 حين خسر امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3.