وجه ساوثمبتون ضربة قاسية لآمال إيفرتون في المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بالفوز عليه 2-0 اليوم السبت على ملعب "سانت ميريز" في ساوثمبتون في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وجاء هدفا المباراة عن طريق النيران الصديقة الاول في الدقيقة الاولى عبر المدافع الدولي البارجوياني انطولين الكاراز عندما حاول ابعاد كرة عرضية لريكي لامبرت من الجهة اليسرى فتابعها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل مرمى حارسه الاميركي تيم هاواراد، والثاني في الدقيقة 31 بواسطة المدافع الايرلندي سيموس كولمان وبرأسه أيضا من مسافة قريبة عندما حاول ابعاد كرة عرضية لناتاليان كلين.

وعزز ساوثمبتون موقعه في المركز الثامن برصيد 52 نقطة، فيما تجمد رصيد ايفرتون الذي كان الحق الخسارة بمانشستر يونايتد ومدربه السابق ديفيد مويز 2-0 الاحد الماضي ما ادى الى اقالته من منصبه، عند 69 نقطة في المركز الخامس.

واسدى ساوثمبتون خدمة للمدفعجية اصحاب المركز الرابع والذي بات بإمكانهم توسيع الفارق الى 4 نقاط بينهم وبين ايفرتون في صراع الفريقين على البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويلعب آرسنال مع ضيفه نيوكاسل الاثنين المقبل في ختام المرحلة.

وفشل إيفرتون في انتزاع المركز الرابع ولو مؤقتا وتضاءلت حظوظه في المنافسة على بطاقة المسابقة القارية العريقة كونه تنتظره مباراتين ساخنتين امام ضيفه مانشستر سيتي ومضيفه هال سيتي، فيما بات الفريق اللندني بحاجة الى 6 نقاط في مبارياته الثلاث المقبلة امام ضيفيه نيوكاسل ووست بروميتش البيون ومضيفه نوريتش سيتي.

ويلعب لاحقا فولهام مع هال سيتي، وستوك سيتي مع توتنهام، وسوانسي سيتي مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع وست هام، ومانشستر يونايتد مع نوريتش سيتي. وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات سندرلاند مع كارديف سيتي، وليفربول مع تشلسي، وكريستال بالاس مع مانشستر سيتي.

وكالات