أنعش فريق الجمعية السلاوية آماله في البقاء ضمن البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم عقب فوزه على جاره وضيفه النادي القنيطري بهدف دون رد في المباراة، التي جمعت بينهما بعد ظهر اليوم الأحد على أرضية ملعب أبو بكر اعمار بسلا، برسم الدورة السابعة والعشرين.

وقاد اللاعب محمد الطاوس فريق "قراصنة الرقراق" إلى هذا الفوز الثمين بتوقيعه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11.

وارتقى فريق الجمعية السلاوية، الذي حقق فوزه السادس مقابل عشرة تعادلات و11 هزيمة، مركزين وبات يحتل مؤقتا المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فريقي أولمبيك آسفي، المتعادل أمس السبت على أرضه مع المغرب التطواني بهدف لمثله، والمغرب الفاسي، الذي سيحل انطلاقا من السابعة مساء اليوم ضيفا على فريق أولمبيك خريبكة في مباراة قمة أسفل الترتيب.

أما فريق "فارس سبو"، الذي مني بالخسارة التاسعة في الموسم مقابل ستة انتصارات و13 تعادلا، فظل في المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

وفي مباراة ثانية، أقيمت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، تعادل فريقا الجيش الملكي والوداد البيضاوي بهدف لكل منهما.

وكان الفريق العسكري سباقا للتهديف منذ الدقيقة السادسة عبر لاعبه المهدي النغمي، غير أن الفريق البيضاوي نجح في إدراك التعادل بواسطة لاعبه الغابوني ماليك إيفونا في الدقيقة 62.

ورفع فريق الجيش الملكي، الذي سجل تعادله الحادي عشر مقابل ثمانية انتصارات ومثلها هزائم، إلى 34 نقطة والتحق في المركز السابع بفريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي سيواجهه لاحقا بالجديدة في مباراة مؤجلة عن الدورة ال26. أما فريق الوداد البيضاوي، الذي حقق تعادله العاشر مقابل عشرة انتصارات وسبع هزائم، فرفع رصيده إلى 40 نقطة وظل في المركز الخامس.

وتقام في وقت لاحق اليوم مباراتان، تجمع الأولى بوجدة بين النهضة البركانية والكوكب المراكشي، والثانية بخريبكة بين الأولمبيك المحلي والمغرب الفاسي.

يذكر أن هذه الدورة عرفت تأجيل مباراة الوداد الفاسي والدفاع الحسني الجديدي بسبب التزام الأخير بمباراة إياب دور ثمن النهاية مكرر لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والتي ودعها على الرغم من فوزه أمس بالجديدة على فريق الأهلي المصري 2-1 (مباراة الذهاب بالقاهرة انتهت لفائدة الفريق المصري 1-0).

وفي ما يلي نتائج وبرنامج الدورة ال27:

-- السبت:

أولمبيك آسفي .............. المغرب التطواني ....... 1-1

شباب الريف الحسيمي .... حسنية أكادير ........... 1-1.

الرجاء البيضاوي ......... الفتح الرباطي ... 1-0.

-- الأحد:

الجمعية السلاوية .......... النادي القنيطري ........ 1-0.

الجيش الملكي ............. الوداد البيضاوي ........ 1-1.

الملعب الشرفي بوجدة (الثالثة بعد الظهر):

النهضة البركانية .......... الكوكب المراكشي.

ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة (السابعة مساء):

أولمبيك خريبكة ........... المغرب الفاسي.

الوداد الفاسي ............... الدفاع الحسني الجديدي (أجلت).