بطولة فرنسا: سوشو يحرم سان جرمان من حسم اللقب وليل بثبات نحو دوري الابطال

(أ ف ب) - تأجل حسم لقب بطل الدوري الفرنسي لمرحلة اخرى وذلك بعدما اكتفى باريس سان جرمان بالتعادل مع مضيفه سوشو 1-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان سان جرمان سيخرج من هذه المرحلة متوجا بلقبه الثاني على التوالي والرابع في تاريخه (فاز به عامي 1986 و1994 ايضا), وذلك لانه حل ضيفا على فريق يتخلف بفارق 5 نقاط عن منطقة الامان.

وبدا سان جرمان الذي احتاج الى هدف قاتل في المرحلة الماضية من بلايز ماتويدي للفوز على ايفيان (1-صفر) وذلك بعد سقوطه في تلك التي سبقتها امام ليون (صفر-1), في طريقه للخروج بالفوز الذي سيضعه على بعد 10 نقاط من ملاحقه موناكو قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم اذ انهى الشوط الاول متقدما بهدف سجله الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سيطر على الكرة بصدره بعد تمريرة من الايطالي-البرازيلي تياغو موتا قبل ان يسددها بيمناه في الشباك (24).

وبقي فريق المدرب لوران بلان في المقدمة حتى الدقيقة 56 حين لعب فلوريان مارونج الكرة داخل المنطقة فخرج الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو وقطعها لكن الحظ عاند الضيوف لانها ارتدت من ظهر القائد البرازيلي تياغو سيلفا وتهادت داخل الشباك, ليحصل سوشو على نقطة قد لا تنفعه كثيرا لانه لا يزال متخلفا بفارق 4 نقاط عن ايفيان السابع عشر, فيما رفع فريق بلان رصيده الى 83 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن موناكو الذي فاز السبت على مضيفه اجاكسيو اول الهابطين الى الدرجة الثانية 4-1.

وقد يتوج سان جرمان باللقب في السابع من الشهر المقبل قبل ان يخوض مباراته مع ضيفه رين, وذلك في حال فشل موناكو في الحصول على النقاط الثلاث من المباراة التي تقام قبل ساعتين ضد غانغان.

وفي حال فوز موناكو في مباراته, فسيكون على سان جرمان الفوز في ملعبه وبين جمهوره من اجل حسم اللقب.

وعزز ليل مركزه الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه بوردو بهدفين للعاجي سالومون كالو (23) الذي اضاع ايضا ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع, وراين منديز من الرأس الاخضر (68), مقابل هدف للبرازيلي فيريرا جوسي (71 من ضربة جزاء).

ورفع ليل رصيده الى 67 نقطة في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن ملاحقه مرسيليا الرابع الذي اكتفى الجمعة بالتعادل مع نانت 1-1.

وضمن ليون تقريبا مشاركته في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعدما عزز مركزه الخامس بفارق 5 نقاط عن ملاحقه مرسيليا, وذلك بفوزه الكبير على ضيفه باستيا باربعة اهداف لباتيفمبي غوميس (14) ونبيل فيكير (23) والبوركيني باكاري كوني (50) والكسندر لاكازيت (64), مقابل هدف للبلجيكي جياني برونو (47).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 83 نقطة من 35 مباراة

2- موناكو 75 من 35

3- ليل 67 من 35

4- سانت إتيان 60 من 35

5- ليون 58 من 35

مواضيع ذات صلة