(أ ف ب) - استفاد ارسنال على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها له ساوثمبتون بفوزه على ايفرتون (2-صفر) يوم السبت, وابتعد في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه نيوكاسل 3-صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ويدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الغالي الذي ابعده عن ايفرتون بفارق 4 نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم, الى الفرنسي لوران كوسييلني والالماني مسعود اوزيل والفرنسي الاخر اوليفي جيرو الذين سجلوا الاهداف الثلاثة.

وحسم ارسنال اللقاء في شوطه الاول بعدما تقدم بهدفين, الاول في الدقيقة 26 عبر كوسيينلي اثر ضربة حرة نفذها الاسباني سانتي كازورلا الى داخل المنطقة ففشل الفرنسي موسى سيسوكو في ابعادها بالشكل المناسب لتسقط امام مواطنه الذي تابعا في الشباك.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 42 عندما سقطت الكرة امام اوزيل اثر صدتين رائعتين للحارس الهولندي تيم كرول امام جيرو الذي وجه الضربة القاضية لنيوكاسل في الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث في المباراة والخامس عشر له في الدوري هذا الموسم والحادي والعشرين في جميع المسابقات بكرة رأسية اثر عرضية من اوزيل الذي وصلته الكرة من الويلزي ارون رامسي (66).

وضمن ارسنال بشكل كبير مشاركته في الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا كونه يلعب في المرحلة المقبلة على ارضه امام وست بروميتش البيون على ان يختتم الموسم في ملعب نوريتش سيتي, علما بانه ما زال يملك "حسابيا" فرصة الحصول على المركز الثالث كونه يتخلف بفارق اربع نقاط عن مانشستر سيتي لكن الاخير يملك مباراة مؤجلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 80 نقطة من 36 مباراة

2- تشلسي 78 من 36

3- مانشستر سيتي 77 من 35

4- ارسنال 73 من 36

5- ايفرتون 69 من 36