توجت وئام ديسلام، بطلة لإفريقيا للتايكواندو، بعد انتصارها على المصرية، ماهر محمد، في المباراة النهائية للوزن الثقيل، خلال الدورة الثالثة عشرة للبطولة الإفريقية للتايكواندو التي جرت مؤخرا في تونس والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2016.

و توج مواطنها عصام الشرنوبي وصيفا لبطل إفريقيا بعد تعثره في النزال النهائي لوزن 80 كلغ أمام الإيفواري الشيخ صلاح سيسي .

وبالإضافة إلى ذهبية ديسلام وفضية الشرنوبي أحرز المنتخب المغربي أربع ميداليات برونزية أخرى كانت من نصيب كل من سناء أتبرور (وزن 49 كلغ) و لمياء البقالي ( وزن 53 كلغ) وحبيبة النهاري (وزن 57 كلغ) و حكيمة المصلاحي ( وزن 67 كلغ ) بعد وصولهم إلى المربع الذهبي كل في فئته.

ADVERTISEMENTS

وعرفت الدورة فوز المنتخب المصري بلقب فئة الذكور والمركز الثاني في فئة الإناث بعد تصدره سبورة الترتيب العام بمجموع 18 ميدالية (5 ذهبية و1 فضية و 12 برونزية ) .

واحتل المنتخب المغربي، الذي كان ممثلا ب 11 لاعبا ( 6 في فئة الذكور و 5 في فئة الإناث) المركز الرابع في الترتيب العام حسب الفرق (سادسا في فئة الذكور ورابعا في فئة الإناث)، كما حل خامسا في الترتيب العام حسب النقاط (31 نقطة) الذي تصدره منتخب مصر (120 نقطة) .

وعرفت هذه الدورة مشاركة كل من جنوب إفريقيا والجزائر و الكاميرون والرأس الأخضر و كوت ديفوار وإفريقيا الوسطى ومصر و الغابون و غانا ، ليبيا و مالي وموزامبيق و نيجيريا ورواندا و الصومال والسودان و السنغال بالإضافة إلى المغرب وتونس ، البلد المضيف .

ADVERTISEMENTS

و.م.ع