أنعش الوداد الفاسي، صاحب المصباح الأحمر، آماله في البقاء ضمن البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم عقب فوزه الهام على ضيفه حسنية أكادير في المباراة، التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة التاسعة والعشرين.

وسجل هدفي الفريق الفاسي كل من رضا الله الغازوفي (د 41) ورشيد تيبركانين (د 66)، فيما وقع الهدف الوحيد للفريق السوسي زومانا كوني (د 90+4).

ورفع فريق الوداد الفاسي رصيده عقب هذا الفوز، وهو الرابع في الموسم مقابل تسعة تعادلات و15 هزيمة، إلى 24 نقطة وظل في المركز الأخير لكن بفارق نقطة واحدة خلف فريق أولمبيك خريبكة (ال15 ب25 نقطة)، الذي سيستضيف غدا الأحد فريق أولمبيك آسفي (ال12 ب30 نقطة)، وبثلاث نقاط خلف جاره المغرب الفاسي (ال14 ب27 نقطة)، الذي سيحل ضيفا غدا بوجدة على فريق النهضة البركانية (العاشر ب34 نقطة).

أما فريق الحسنية، الذي مني بخسارته رقم 12 في الموسم مقابل تسعة انتصارات وثمانية تعادلات، فتجمد رصيده عند 35 نقطة وظل في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف فريق شباب الريف الحسيمة المنهزم في وقت سابق اليوم على أرضه أمام ضيفه الفتح الرباطي بثلاثة أهداف للكاميروني أندري ندام (د 48) وحسن بويزكار (د 56 ضد مرماه) وعبد الفتاح بوخريص (د 67)، مقال هدف لعماد أومغار (د 5).

وسيرحل فريق وداد فاس برسم الدورة الثلاثين والأخيرة المقررة نهاية الأسبوع المقبل، إلى مدينة مراكش لمنازلة الكوكب المحلي، في حين يستضيف فريق حسنية أكادير فريق الجمعية السلاوية. 

ورفع فريق اتحاد الفتح الرياضي رصيده عقب هذا الفوز، وهو العاشر مقابل 13 تعادلا وست هزائم، إلى 45 نقطة واستعاد المركز الرابع المؤهل لمسابقة كأس العرب من فريق الدفاع الحسني الجديدي (الثالث ب42 نقطة)، الذي سيحل غدا الأحد ضيفا على فريق النادي القنيطري (ال11 ب31 نقطة).

أما الفريق الحسيمي، الذي مني بخسارته ال13 في الموسم مقابل عشرة انتصارات وستة تعادلات، فتجمد رصيده عند 35 نقطة وظل في المركز الثامن.

وتقام غدا الأحد خمسة لقاءات يأتي في مقدمتها المواجهة المرتقبة على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء (الخامسة عصرا) بين الرجاء البيضاوي (الثاني ب52 نقطة وحامل لقب النسخة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية) وفريق المغرب التطواني (المتصدر ب55 نقطة وبطل النسخة الأولى من البطولة الاحترافية)، على أن يسدل الستار على منافسات هذه الدورة بعد غد الاثنين بلقاء يجمع بالملعب الكبير بمراكش بين الكوكب المحلي والجيش الملكي.

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة:

-- السبت:

شباب الريف الحسيمي ... الفتح الرباطي ..... 1-3.

الوداد الفاسي .............. حسنية أكادير .............. 2-1.

-- الأحد:

الملعب الشرفي بوجدة (الرابعة عصرا):

النهضة البركانية ........... المغرب الفاسي.

ملعب أبو بكر اعمار بسلا (الرابعة عصرا):

الجمعية السلاوية .......... الوداد البيضاوي.

ملعب مركب الفوسفاط بخريبكة (الرابعة عصرا):

أولمبيك خريبكة ........... أولمبيك آسفي.

الملعب البلدي بالقنيطرة (الرابعة عصرا):

النادي القنيطري .......... الدفاع الحسني الجديدي.

ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الخامسة عصرا):

الرجاء البيضاوي .......... المغرب التطواني.

-- الاثنين:

الملعب الكبير بمراكش (السابعة مساء):

الكوكب المراكشي ........ الجيش الملكي.