هذا هدفي من مباراة الموزمبيق وسأعمل جاهدا لفرض الإنضباط

أكد الناخب الوطني الزاكي بادو قبيل مواجهة المنتخب الوطني المغربي لنظيره الموزمبيقي غدا الجمعة على أرضية ملعب "ستاديو لويز"بأن هدفه من المباراة هو الوقوف على مدى إنسجام اللاعبين الذين إختارهم ولعبهم كمجموعة،وقال بأنه يأمل في أن تتجاوب العناصر الوطنية مع ماسطره من برنامج خلال مسعكر الفريق الوطني بالبرتغال والذي يمتد لغاية 29 من شهر ماي الجاري.
وأوضح الزاكي أنه تمكن في ظرف وجيز من فرض الإنضباط داخل الفريق الوطني،مؤكدا أنه لم شمل اللاعبين ووضع حدا لتسيب الذي رافق أيام الفريق الوطني في مرحلة سابقة،بإعتبار أنه يلح على تتبع اللاعبين للبرنامج الذي يسطره ولايقبل أبدا خروج أي لاعب عن النص.
ولم يفوت الزاكي الفرصة دون الحديث عن الطريقة التي حاول الإشتغال بها في معسكر البرتغال،موضحا بأنه على علم بالتعب الذي يعاني منه كل اللاعبين لذا لايحاول إجهادهم كثيرا بالعمل البدني بعد موسم شاق قضوه في البطولات التي يماسرون فيها:"كما يعرف الكل اللاعبون إنتهوا لتوهم رفقة أنديتهم ولانريد أن نزيد من تعبه بالضغط عليهم،نحاول قدر المستطاع اللعب على بعض الجزئيات التي نراها مفيدة من أجل خلق مزيد من التجانس داخل المجموعة".

إلى ذلك شدد الزاكي على ضرورة تحلي كافة اللاعبين بروح المسؤولية،وقال ل"المنتخب":"الفريق الوطني ليس عبثا،من يريد الإشتغال معنا بجد فسنحتضنه ومن يريد شيئا أخر لن أقدم في وجهه تنازلات،لأن الجمهور المغربي الذي ظل في كل مناسبة يهتف بإسمي في الملاعب لن يرحمني بدوري،وشخصيا لا أريد تخييب ظنه".
وتعليقا عن الإختيارات التي أقدم عليها وماطال بعضها من إنتقادات رد الزاكي بادو:"انا هو المسؤول حاليا في المنتخب الوطني،وإذا جلبت لاعبا من الهواة أو فرق الأحياء فهذا حقي،ليس حاليا هو وقت المحاسبة،وأطلب من المنتقدين تأجيله لما بعد وحاليا أدعوهم لمسعادتنا عوض النفخ في الجمر".
وبخصوص طاقمه المشتغل رفقته نوه الزاكي بكل من حجي وشيبا،فوهامي وكذا العمراني وقال بأن الرباعي المذكور يتطلع لأن يكون في مستوى تطلعات الجمهور ،وسيسخر كافة جهوده من أجل أن يحقق المنتخب المغربي نتائج مميزة في القادم من الأيام.

مبعوث المنتخب إلى فارو البرتغالية:أمين المجدوبي