أفادت الجامعة الموريتانية لكرة القدم أن لجنة تنظيم كأس إفريقيا للأمم التابعة للكونفدرالية الإفريقية للعبة قد قررت أمس الخميس إقصاء منتخب غينيا الاستوائية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام أدوارها النهائية بالمغرب من 17 يناير إلى 8 فبراير 2015 وتعويضه بالمنتخب الموريتاني.

وجاء هذا القرار عقب الاعتراض الذي تقدمت به الجامعة الموريتانية خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين يوم 17 ماي الماضي بنواكشوط برسم ذهاب الدورالأول من هذه التصفيات بخصوص إشراك المنتخب الغيني الاستوائي لبعض اللاعبين غير المؤهلين في تلك المباراة من بينهم اللاعب تيري فيديو تازميتا الكاميروني الأصل الذي انتقل للعب مع منتخب غينيا الاستوائية دون احترام مسطرة الانتقال وإبلاغ لجنة قوانين اللاعب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بذلك.

وعلى إثر هذا القرار سيواجه المنتخب الموريتاني(المرابطون) في الدور الثاني من تصفيات كأس الأمم الإفريقية نظيره الأوغندي ذهابا يوم 19 من يوليوز الجاري في كامبلا على أن تجري مباراة الإياب في نواكشوط في الفترة ما بين فاتح وثالث أوت المقبل.

وكان المنتخب الموريتاني قد فاز على منتخب غينيا الاستوائية ذهابا في نواكشوط 1-0 وخسر إياب في مالابو 3-0.

يذكر أن المنتخب الموريتاني كان تجاوز في الدور التمهيدي منتخب جزر موريس بفوزه عليه ذهابا في نواكشوط (1-0) وإيابا في بور لوي (2-0).

وكالات