أشاد مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم لويس فان غال بلاعبيه بعد التأهل الى الدور نصف النهائي من مونديال 2014 على حساب كورستاريكا بضربات الترجيح، معتبرا انها "افضل مجموعة عملت معها".

وأضاف فان غال الذي سيطر منتخب بلاده تماما على مجريات المباراة واهدر فرصا بالجملة على مدار الوقتين الاصلي والاضافي "انها افضل مجموعة عملت معها من ناحية الروح الجماعية والتعاضد.. لقد تدربنا على ركلات الترجيح واعتقد انه عندما تعتاد على تنفيذ الضربة الترجيحية بشكل معين فستكون مرتاحا عندما تنفذ محاولتك".

وتطرق مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي المستقبلي، في تصريح صحفي، إلى مسألة ادخال الحارس تيم كرول في الثواني الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني من اجل تولي مهمة الوقوف بين الخشبات الثلاث في حصة الضربات الترجيحية التي صد اثنتين منها، قائلا: "في ما يخص من سيبدأ المباراة المقبلة (ضد الارجنتين في نصف النهائي) فليس هناك اي شك بهذه المسألة، سيكون (ياسبر) سيليسين".

وتابع "لكننا شعرنا بان كرول هو الخيار الافضل هنا (في ضربات الترجيح).. قلنا لكرول أن هناك احتمالا له بالمشاركة في ضربات الترجيح ولم نقل ذلك لسيليسين، لأني لم أكن أريد التأثير على تحضيراته"، معربا عن اعتقاده بأن المنتخب الهولندي "قدم عرضا جيدا ويستحق الفوز في المباراة".

وكالات