(أ ف ب) - طالب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بمعاقبة مدافع كولومبيا خوان تسونيغا الذي تسبب باصابة النجم نيمار بكسر في احدى فقرات الظهر خلال مباراة المنتخبين اول من امس الجمعة في الدور ربع النهائي لمونديال ,2014 وسحب البطاقة الصفراء التي تلقاها قائده تياغو سيلفا في المباراة ذاتها.

وقالت المسؤولة الاعلامية في الاتحاد الدولي ديليا فيشر في مؤتمر صحافي في ريو دي جانيرو: "نؤكد اتصال الاتحاد البرازيلي بنا من أجل فتح تحقيق بحق الكولومبي تسونيغا ولكننا لا نزال ندرس عناصر وتقارير المباراة ولم يتم اتخاذ اي قرار حتى الان بخصوص فتح تحقيق من عدمه".

وتعرض نيمار الى ضربة بركبة المدافع تسونيغا في الدقيقة ,88 واصيب نجم برشلونة الاسباني بكسر في احدى فقرات الظهر سيحرمه من مواصلة المشوار في العرس العالمي.

واضافت المتحدثة باسم الفيفا ان "الاتحاد البرازيلي طالب اللجنة التأديبية في فيفا بسحب البطاقة الصفراء التي تلقاها تياغو سيلفا" في المباراة وهي الثانية له في البطولة حيث ستحرمه من خوض الدور نصف النهائي امام المانيا بعد غد الثلاثاء.

وكان سكولاري علق على اصابة نيمار بقوله: "أنا أتساءل: ولا حتى بطاقة صفراء أشهرها الحكم (الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو) بحق المدافع الكولومبي. تياغو سيلفا يمر أمام الحارس دافيد اوسبينا وينال انذارا. إنه أمر غير مفهوم. والجميع يعلم أن نيمار كان مستهدفا على أرضية الملعب, يحصل له هذا منذ 3 مباريات ولكن لا أحد يرى بأن ذلك صحيح. نعتقد بأن اللاعبين الالمان او الاخرين هم الضحايا. لقد تلقى ضربة بالركبة في عضلات الظهر, كان يصرخ من الألم".