.طالب مارك فيلموتس المدير الفني الوطني للمنتخب البلجيكي من الجماهير عدم استقبال فريقه في المطار عند عودته من البرازيل بعد خروجه من دور الربع من بطولة كأس العالم 2014 على يد المنتخب الأرجنتيني
وجاءت رغبة فيلموتس في عدم استقبال الجماهير للفريق في المطار لصعوبة ضمان سير العملية الأمنية بشكل سليم في ظل اندفاع الحشود، على حد تعبيره.

وقال فيلموتس في المؤتمر الصحافي الأخير له في مدينة موجي داس كروزيس البرازيلية قبل العودة إلى بلاده بعد الهزيمة التي تلقاها أمام المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف: "إنها قضية أمنية في المقام الأول.. من الصعب تنظيم الحدث في وقت قليل".

وأضاف: "لا يمكن للاعبين إعطاء توقيعات أو التقاط صور مع الجماهير عند وصولنا".

ومن المنتظر أن يصل المنتخب البلجيكي اليوم الاثنين إلى مطار بروكسل الدولي قادما من البرازيل.

وتابع فيلموتس قائلاً: "علينا أن نفكر في أمن الأطفال والأسر"، إلا أنه في الوقت نفسه أكد أن جماهير بروكسل ستحدد في أي وقت وبأي طريقة يمكنها الاحتفال بالمشاركة المتميزة لمنتخب البلاد في مونديال البرازيل.

وكان لاعبو المنتخب البلجيكي قد بعثوا في وقت سابق برسالة شكر وامتنان إلى جماهير بلادهم لما وجدوه منهم من دعم خلال البطولة.

ونشر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم على صفحته الرسمية الرسالة التي وجهها اللاعبون إلى الجماهير وجاء فيها: "الجماهير الأفضل في العالم لقد كنا على ثقة كبيرة بقدرتنا في التأهل لنصبح من بين الفرق الأربعة الكبار في المونديال.. اقتربنا كثيرا من تحقيق هذا الهدف.. نحن نستعد الآن لمغادرة البرازيل مرفوعين الهامة".

وكالات