أعرب مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن سعادته لمواجهة البرازيل المضيفة في الدور نصف النهائي من مونديال 2014، متحدثا عن لقاء «جميل وكبير» في بيلو هوريزونتي غداً.
 وحجزت ألمانيا مقعدها في الدور نصف النهائي للنسخة الرابعة على التوالي (إنجاز قياسي) بعد أن تغلبت على جارتها فرنسا (1- صفر)، فيما تأهلت البرازيل على حساب جارتها كولومبيا (2-1).
وستكون المواجهة بين ألمانيا، الباحثة عن لقبها العالمي الأولى منذ 1990 والرابعة في تاريخها، والبرازيل، الباحثة عن تعزيز رقمها القياسي (5 ألقاب حتى الآن)، أعاده لنهائي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان والذي حسمه «سيليساو» بثنائية نظيفة لرونالدو.
وأعرب لوف عن سعادته لمواجهة أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، قائلاً: "ما يمكن أن يكون أجمل في أرض الأحلام الكروية من مواجهة مستضيف كأس العالم في الدور نصف النهائي؟ ستكون مباراة كبيرة جداً في بيلو هوريزونتي"
ويسعى الألمان إلى بلوغ نهائي كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخهم وإلى الصعود على الدرجة الأولى من منصة التتويج في بطولة كبرى للمرة الاولى منذ كأس أوروبا 1996، لكن «سيليساو» يقف حائلاً بينهم وبين حلم التواجد في ملعب «ماراكانا» الأسطوري في 13 الشهر الحالي ألا أنه سيخوض موقعة دور الأربعة دون نجمه نيمار الذي إنتهى مشواره بسبب كسر في إحدى فقرات ظهره، وقائده تياغو سيلفا الموقوف لحصوله على إنذارين.

وكالات