(أ ف ب) - اعرب مدرب المنتخب الارجنتيني لكرة القدم اليخاندرو سابيلا عن سعادته الكبيرة عقب تأهل منتخب بلاده الى المباراة النهائية للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم اثر فوزه على هولندا 4-2 بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي اليوم الاربعاء في ساو باولو.

وقال سابيلا: "أنا سعيد, نحن في النهائي. سنرى ما يمكننا فعله بيوم راحة أقل من ألمانيا التي سنواجهها في النهائي, وبعد خوضنا التمديد وحسمنا المباراة بركلات الترجيح", مضيفا "كانت مباراة صعبة جدا وأغلقت فيها جميع المنافذ".

وتابع "سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز باللقب. التواضع والعمل وبذل قصارى جهدنا بنسبة 100%: سنرى اذا كان ذلك سيمكننا من الفوز باللقب".

وتلتقي الارجنتين حاملة اللقب عامي 1978 و,1986 في المباراة النهائية الاحد المقبل على ملعب ماراكانا الشهير مع المانيا التي سحقت البرازيل المضيفة 7-1 امس الثلاثاء في بيلو هوريزونتي.

وخسر الالمان امام الارجنتين 2-3 في نهائي مونديال ,1986 قبل ان يثأروا في النسخة التالية في مونديال ايطاليا 1990 بفوزهم 1-صفر.

من جهته, قال بطل المباراة حارس مرمى موناكو الفرنسي سيرخيو روميرو الذي صد ركلتي ترجيح: "سنستمتع باللحظة وغدا نبدأ التحضير للنهائي. اشعر بسعادة عارمة, انا حقا سعيد بكل شيء. ركلات الترجيح فيها الكثير من الحظ. هذا هو الواقع. كنت واثقا بنفسي, ولحسن الحظ سارت الامور بشكل جيد".

اما مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ايزيكييل لافيتزي, فقال: "عانينا كثيرا, ولكن في النهاية خرجت الارجنتين فائزة. لم تكن مباراة مفتوحة جدا على الرغم من انني اعتقد بان الارجنتين قدمت اداء جيدا افضل من هولندا".

وأضاف "بالنسبة لي, هذا حلم طفولة يتحقق: خوض مباراة نهائية لكأس العالم مع المنتخب الارجنتيني".