أكد ميروسلاف كلوز نجم المنتخب الألماني و الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم ان المنتخب الألماني هذا العام بختلف عن منتخب مونديال 2002 الذي خسر المباراة النهائية أمام المنتخب البرازيلي و انه حان الأن وقت المانشافت للفوز بلقب البطولة الأغلى قبل مباراة نهائي المونديال التي ستجمع الألمان بالمنتخب الأرجنتيني مساء اليوم.
 
و قال كلوز في تصريح له "2002 كانت مختلفة فقد كنا فريقا من الشباب و لم يتوقع أحد وصولنا للمباراة النهائية، و لكننا في النهاية فعلنا ذلك. انه شعور بشع ان تخسر المباراة النهائية لذلك حان الأن الوقت لكي نفوز بها".
 
و أضاف" بالنسبة لنا روح الفريق ليس مجرد مصطلح فلا يوجد مكان للحقد او الأنانية. انهم لاعبون محترفون و ناضجون على الرغم من ان كثيرا منهم يبلغ 25-26 عاما فقط و بعضهم أصغر من ذلك. نحن وحدة واحدة و متماسكة".
 
كما تحدث كلوز عن مباراة نصف النهائي التي سحق فيها المانشافت البرازيليين بسبعة أهداف مقابل هدف معلقا " لقد تمتعنا بمباراة البرازيل و لكننا نسيناها بعد 24 ساعة فقد كانت مباراة نصف نهائي فقط و علينا ان نقدم أفضل ما لدينا في مباراة الأرجنتين القادمة".
 
و عن تخطيه رقم الظاهرة رونالدو ليصبح هداف كأس العالم التاريخي برصيد 16 هدف اوضح كلوز "انه امر مؤثر للغاية بالنسبة لي، و لكن من يعرفني يعلم جيدا ان تركيزي منصب علي مباراة الأرجنتين بنسبة 100%".
 
و استطرد " نعم لقد تخطيت رونالدو الهداف التاريخي لكأس العالم و لكن هذا امر نأخذه في الاعتبار يوما أخر. اذا خسرنا النهائي كل هذه السعادة ستخمد".

سبور