قال دييغو مارادونا احد عظماء كرة القدم والمهاجم السابق لمنتخب الارجنتين ان مواطنه ليونيل ميسي القائد الحالي للمنتخب لا يستحق الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" لافضل لاعب في نهائيات كأس العالم التي اسدل عليها الستار امس الاحد.

ونال ميسي الجائزة عقب خسارة الارجنتين 1-صفر امام المانيا في النهائي امس الاحد الا ان اللاعب بدا غير سعيد عند صعوده لاستلام الجائزة.

وقال مارادونا في برنامجه التلفزيوني "كان بوسعي ان أشاهد انه لم يكن يرغب في الصعود لاستلام الجائزة" مضيفا ان "القائمين على التسويق" اتخذوا هذا القرار الذي وصفه بانه "ظالم".

وقاد مارادونا الارجنتين الى الفوز بكأس العالم 1986 واختير افضل لاعب في تلك البطولة. وعلى الرغم من تسجيل ميسي لاربعة اهداف في دور المجموعات فانه فشل في التسجيل في مراحل خروج المغلوب وتم تحجيمه في النهائي.

كما ابدى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) دهشته اليوم الاثنين لاختيار ميسي الذي جاء بواسطة مجموعة تقييم الأداء التقني التابعة للفيفا.

وقال بلاتر للصحفيين في اخر افادة اعلامية خلال كأس العالم 2014 "هل اكون دبلوماسيا ام اقول الحقيقة..حسنا الحقيقة هي.. انني فوجئت باختياره الا ان اهدافه كانت حاسمة في بداية البطولة."

الا ان اليخاندرو سابيا مدرب الارجنتين ساند قرار منح الجائزة لقائد الفريق.

وقال سابيا "اعتقد انه يستحق الجائزة. خاض كأس عالم استثنائية وكان عنصرا اساسيا في فريقنا."

وقال مارادونا ان لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز كان يجب ان يفوز بالجائزة عقب تسجيله ستة اهداف في نهائيات البرازيل مبديا سعادته باداء الارجنتين في المجمل.

وقال "لقد رفعنا علمنا عاليا ولا يوجد شك في هذا."

واضاف "فازت المانيا نتيجة لسوء تفاهم الدفاع الا انها لم تكن الافضل منا بأي حال من الاحوال. لقد اظهرت لنا الكثير من الاحترام .." 

وكالات