الالمان يحتشدون عند بوابة براندنبورغ لاستقبال ابطال العالم

(أ ف ب) - توافد مئات الالاف من الالمان الى برلين اليوم الثلاثاء لاستقبال منتخب بلادهم المتوج بطلا للعالم في مونديال 2014 اثر تغلبه على الارجنتين 1-صفر في المباراة النهائية.

واحرز المانشافت لقبه العالمي الرابع بعد اعوام 1954 و1974 و,1990 وحطت الطائرة التي تقل منتخب المانيا بطل كأس العالم 2014 في مطار برلين عند الساعة العاشرة و10 دقائق بالتوقيت المحلي (10ر08 بتوقيت غرينيتش) من اليوم الثلاثاء.

وصرخ مئات من الاشخاص الذين تجمهروا على احدى شرفات المطار, لدى هبوط الطائرة التابعة للشركة الوطنية لوفتهانزا في مطار تيغيل في برلين مرحبين بالابطال.

وفتح قبطان الطائرة النافذة الامامية بعد هبوط الطائرة ولوح بالعلم الالماني, ثم كان قائد المانشافت فيليب لام اول الخارجين منها حاملا كأس العالم, ثم تبعه باستيان شفاينشتايغر وهو يلف العلم الالماني حوله ثم توالى اللاعبون الاخرون الذين ارتدوا ملابس رياضية, ثم المدرب يواكيم لوف الذي حمل حقيبته الخاصة بنفسه.

وتنتظر حشود هائلة افراد المنتخب الالماني وجهازه الفني عند بوابة براندنبورغ حيث يعد استقبال كبير احتفالا بالانجاز.

واعرب برند هاسه سائق احدى الحافلات في برلين عن سعادته المطلقة وقال "انه حدث تاريخي. اخر فوز بكأس العالم لالمانيا يعود الى عام ,1990 وهذه الفرصة لا نحصل عليها كل يوم. دائما ما يعود المنتخب عن طريق فرانكفورت, اما اليوم فان الطائرة ستحط في برلين" مشيرا الى انه تابع مباريات منتخب بلاده على جهاز الراديو خلال عمله.



اما ليديا لامبا (28 عاما) والتي تعمل في شركة اعلانات في برلين فقالت "على مدى اربعة اسابيع, جعلني المنتخب اعيش احاسيس رائعة, وهذه طريقتي لكي اشكرهم جميعا".

وبعد الوصول الى مطار برلين والتقاط الصور التذكارية, استقل لاعبو المنتخب الالماني باصا يقلهم نحو بوابة براندنبورغ للاحتفال وسط انصارهم حيث سيتسقبلهم عمدة برلين كلاوس فوفيرايت.

وعلى مدار اربعة اسابيع تابع الالاف من المشجعين الالمان فريقهم عبر شاشات عملاقة وضعت في "الكرنفال الجماهيري" في برلين , في أكبر مساحة للمشجعين في ألمانيا, والان سيشاهدون على أرض الواقع فريق المدرب يواكيم لوف.

وأمام المسرح يمكن رؤية لافتة كتب عليها "شكرا لكم أيها الفتيان. أبطال العالم 2014".

وتوافد انصار المنتخب نحو البوابة الشهيرة التي كانت تفصل بين الالمانيتين منذ ساعات الصباح الاولى ومنهم من امضى الليلة هناك لكي يتمكن من حجز اماكن جيدة لرؤية ابطالهم.

وتقول كريستين فيلغينتريف الاستاذة البالغة من العمر 53 عاما "الاجواء رائعة كما كانت الحال عند سقوط جدار برلين". واجتازت فيلغينتريف مسافة 630 كلم من مدينة اخن في الغرب الالماني لتنضم الى اشقائها واولادها في برلين للاحتفال بهذا النصر.

وتابعت "كان الحلم يتمثل بالفوز في مونديال 2006 عندما احتضنا كأس العالم, لكن الفوز في البرازيل يبقى رائعا ايضا".

يذكر ان المانيا توجت بطلة لكأس العالم اربع مرات في تاريخها اعوام 1954 و1974 و1990 و2014 لتعادل رقم ايطاليا الفائزة باللقب اعوام 1934 و1938 و1982 و,2006 اما الرقم القياسي المطلق بحوزة البرازيل المتوجة خمس مرات اعوام 1958 و1962 و1970 و1994 و2002.
 

مواضيع ذات صلة