تقوم لجنة تفتيش من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في شهر غشت المقبل، بزيارة لملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، أحد الملاعب التي ستحتضن بعض مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام بالمغرب 2015 (17 يناير - 8 فبراير). 

وكانت لجنة التفتيش قد قامت في شهر فبراير الماضي بزيارة لملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط للوقوف على مدى جاهزيته لاستضافة مباريات كأس أمم إفريقيا 2015 المقرر إجراؤها بالمغرب يناير المقبل.

ويعود تخصيص لجنة التفتيش زيارتها للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله إلى تفقد الإصلاحات الجارية بالملعب منذ مدة، ومدى جاهزيته لاحتضان مباريات كأس أمم إفريقيا المقبلة، بينما بقية الملاعب التي ستحتضن العرس الإفريقي، جاهزة للبطولة (طنجة - مراكش - أكادير).

وستقام المباراة الافتتاحية للدورة 30 لكأس إفريقيا الأمم (المغرب 2015) على أرضية الملعب الكبير لمراكش في 17 يناير، على أن تجرى مباراتا الترتيب والنهاية على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط يوم 8 فبراير.

و تم تقسيم المنتخبات على أربع مجموعات، حيث تخوض المجموعة الأولى مبارياتها بمدينة مراكش، والمجموعة الثانية في أكادير والثالثة بالرباط، في حين ستجرى منافسات المجموعة الرابعة بطنجة.

وبالإضافة إلى ذلك، قررت اللجنة المنظمة إقامة مباراة واحدة فقط في يوم الافتتاح (17 يناير 2015)، في حين ستبرمج في اليوم الموالي (18 يناير) ثلاث مباريات.

وسيتم سحب عملية قرعة الأدوار النهائية يوم 26 نوفمبر 2014 بالرباط. 

و.م.ع