(أ ف ب) - ارتفع عدد المحترفين في نادي ميتاليست خاركيف الذين يرغبون بترك الدوري الاوكراني لكرة القدم بسبب الوضع السياسي غير المستقر في البلاد, بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام المحلية اليوم الثلاثاء.

وكشف قائد الفريق الارجنتيني خوسيه سوسا ومواطناه اليخاندرو غوميس وجوناثان كريستالدو عن رغبتهم بالبقاء في الارجنتين حتى يعود الوضع السياسي في اوكرانيا الى طبيعته او الغاء عقودهم.

وقال غوميس في تصريح صحافي الى موقع "فوتبول" الاوكراني: "من غير المعقول البقاء في بلد لا نشعر فيه بالامان ابدا... لا احد يمكنه توفير الامن لنا في اوكرانيا".

وكان لاعب الوسط الارجنتيني الاخر سيباستيان بلانكو رفض الاسبوع الماضي العودة الى خاركيف مع فريقه بعد انتهاء المعسكر التدريبي الاعدادي في النمسا بحسب موقع وكالة "ار سبورت".

وقال بلانكو (26 عاما): "بعد حادث سقوط الطائرة الماليزية, ليست لدي النية للعودة الى اوكرانيا, ان الوضع هناك في الوقت الراهن غير طبيعي. قررت البقاء في بوينوس ايرس".

كما رفض 5 برازيليين في صفوف شاختار دانييتسك العودة الى اوكرانيا وهم اليكس تيكسييرا وفريد ودوغلاس كوستا ودنتينيو واسماعيلي والارجنتيني فاكوندو فيريرا, اذ امتنعوا عن الصعود الى الطائرة للسفر الى اوكرانيا بعد خوضهم المباراة الودية امام ليون الفرنسي (1-4) السبت الماضي في انيسي.

واعلن شاختار حامل لقب الدوري المحلي في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عن وصول الفريق الى لفيف غرب اوكرانيا حيث من المقرر ان يلعب اليوم الثلاثاء مباراة الكأس السوبر الاوكرانية امام دينامو كييف.

وقد نشر صورا لبعض اللاعبين وهم يهبطون من الطائرة بينهم الكرواتي داريو سرنا والاوكراني تاراس ستيبانينكو وذلك من دون ان يذكر شيئا عن اللاعبين المتخلفين.

وكان الاتحاد الاوكراني لكرة القدم رفض تاخير موعد انطلاق بطولة الدوري المحلي المقررة في 25 يوليوز الحالي بالرغم من الوضع غير المستقر في البلاد.

واكد المسؤول الاعلامي في الاتحاد بافل تيرنوفوي: "البلاد بأسرها تبكي امام هذه الكارثة التي حلت بها, انها مؤسفة جدا, لكن ذلك ليس له أي تأثير على انطلاق البطولة ونحن نصر على ان كرة القدم يجب ان تظل بعيدة عن السياسة".