زلاتان يقود سان جرمان لإحراز لقب كأس السوبر الفرنسية

احرز باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، كأس الابطال (الكأس السوبر الفرنسية) بفوزه على غانغان بطل الكأس 2-صفر اليوم السبت على ملعب العمال في بكين.

ويدين سان جرمان بفوزه الى نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتس صاحب الهدفين (9 و20 من ركلة جزاء).

وسنحت لغانغان فرصة تقليص الفارق بحصوله على ضربة جزاء اهدرها المالي مصطفي ياتاباري حيث نجح  الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو في التصدي لكرته (32).

وبعد اقامة مباراة كأس الابطال سابقا في اميركا الشمالية (مونتريال ونيويورك) وافريقيا (طنجة ورادس وليبرفيل)، استقبلت القارة الاسيوية الحدث الذي اصبح منذ 2009 واجهة تسويقية للكرة الفرنسية في الخارج.

وكان سان جرمان احرز النسخة الاخيرة عام 2013 في الغابون على حساب بوردو 2-1، وكذلك النسخة الاولى لهذه المسابقة التي انطلقت في 1995 بفوز على نانت بضربات الترجيح 6-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 2-2)،

وتعتبر كأس الابطال فاتحة الموسم الكروي في معظم الدول، وينطلق الدوري الفرنسي الاسبوع المقبل فيلعب سان جرمان مع رينس، بينما يستضيف غانغان السبت سانت اتيان.

وهو اللقب الرابع لسان جرمان في هذه المسابقة بعد تتويجه ايضا عام 1998 على حساب لنس 1-صفر، فيما يحمل ليون الرقم القياسي بفوزه فيها 7 مرات 6 منها متتالية بين 2002 و2007 عندما احتكر بطولة الدوري لثمانية مواسم متتالية.

وحل سان جرمان وصيفا 3 مرات اعوام 2004 و2006 امام ليون و2010 امام مرسيليا بخسارته في المباريات الثلاث بضربات الترجيح، فيما سقط غانغان في 2009 عندما كان في الدرجة الثانية امام بوردو صفر-2.

وكالات

مواضيع ذات صلة