ستكون الجزائر مستعدة لتعويض ليبيا في تنظيم كأس إفريقيا للأمم-2017 في حال ما اذا قررت الكنفيديرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) سحب تنظيم الدورة من هذا البلد الذي يواجه أزمة داخلية حادة, مثلما أكده اليوم السبت, رئيس الجامعة الجزائرية لكرة القدم, محمد راوراوة.

وأكد رئيس الفاف خلال منتدى المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين قائلا: "الجزائر مستعدة لتعويض ليبيا في تنظيم كأس افريقيا للأمم-2017, أظن أننا نتوفر على كل الإمكانيات لاحتضان مثل هذا الحدث. وقد كانت الزيارة الأخيرة التي قامت بها لجنة المراقبة التابعة للكاف إيجابية. لم نبلغ بعد هذا الحد, حيث ستتطرق اللجنة التنفيذية للكاف لهذه المسألة خلال اجتماعها المقبل". 

وتجتاز ليبيا البلد المنظم لدورة 2017 منذ مدة, أزمة أمنية حادة قد تدفع بالمكتب التنفيذي للكنفيديرالية الافريقية خلال اجتماعها المقبل يوم 19 شتنبر بأديس أبابا (إثيوبيا) الى سحب التنظيم منها .

ويوضح راوراوة هذه النقطة قائلا: "خلال هذا الاجتماع السنوي, سيتم التطرق لمنح تنظيم نسختي 2019 و2021 للمنافسة الافريقية, حيث قدمت الجزائر ملف ترشيحها لتنظيم إحدى الدورتين. وفي حال سحب دورة 2017 من ليبيا, و إسنادها الى الجزائر, فإن هذه الأخيرة لن تكون معنية بتنظيم دورتي 2019 او 2021, فالبلد المستخلف يجب أن يكون من اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم".

وسبق للجزائر أن نظمت الدورة 17 لكأس افريقيا عام 1990 و فازت بها على حساب نيجيريا (1-0).

وستجري البطولة الافريقية المقبلة عام 2015 بالمغرب (17 يناير-8 فبراير).

وكالات