(أ ف ب) - سقط باريس سان جرمان حامل اللقب في اخر موسمين في فخ التعادل امام مضيفه رينس 2-2 في افتتاح الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة.

وتخلف سان جرمان 2-1 في الشوط الاول واهدر ضربة جزاء لهدافه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش, لكن الاخير انقذه كالعادة وسجل هدفي فريق العاصمة. وهذا الموسم الرابع على التوالي يفشل سان جرمان في تحقيق الفوز افتتاحا في الدوري.

وغاب عن تشكيلة المدرب لوران بلان الذي مدد عقده حتى عام 2016 المدافع البرازيلي الدولي دافيد لويز مقابل 50 مليون يورو من تشلسي الانجليزي, فيما لعب مواطن الاخير ثياغو سيلفا الذي خاض اللقاء برغم عودته الى التمارين الثلاثاء الماضي, الى جانب البرازيلي الاخر ماركينيوس في قلب الدفاع بين الهولندي غريغوري فان در فيل ولوكاس دينيي.

وفي الهجوم لعب زلاتان الى جانب الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا وغاب الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي.

وخاض سان جرمان موسما قياسيا في 2013-2014 حقق خلاله 89 نقطة و27 فوزا في الدوري, تحت اشراف بلان بطل العالم 1998 وكأس اوروبا 2000.

وكان سان جرمان, حامل لقب الدوري اربع مرات في 1986 و1994 و2013 و,2014 افتتح موسمه الرسمي باحراز لقب مباراة كأس الابطال على حساب غانغان بطل الكأس 2-صفر السبت الماضي في بكين بهدفين من ابراهيموفيتش (32 عاما) الذي سجل 30 و26 هدفا على التوالي في الموسمين الماضيين في الدوري.

على ملعب "اوغوست دولون" وامام 18540 متفرجا تحت المطر, بكر سان جرمان بافتتاح التسجيل بعد مشوار جيد من الارجنتيني خافيير باستوري الذي ضرب ظهر الدفاع بتمريرة بينية وصلت الى ابراهيموفيتش, افضل لاعب وهداف النسخة الماضية, فسددها بيسراه ارضية في شباك الحارس جوني بلاسيد, مسجلا الهدف الاول في هذا الموسم (7).

واهدر مورا فرصة ذهبية عندما بالغ في مراوغة الحارس بدلا من التمرير لزلاتان المشرع المرمى امامه ما اثار غضب الاخير (17).

بعدها بدقيقة اهدر فريق العاصمة فرصة نادرة اثر تمريرة من لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي الى زلاتان المنفرد فسدد في القائم الايمن من مسافة قريبة (18).

تابع سان جرمان اهدار الفرصة تلو الاخرى وهذه المرة من نقطة الجزاء اثر خطأ على زلاتان لم يحسن ترجمته الى هدف ثان اذ صد ركلته الحارس بلاسيد (19).

وبدلا من تعزيز النتيجة, عادل رينس اثر ضربة حرة تابعها برانس اونيانغي في شباك الايطالي سالفاتوري سيريغو (22).

وحصل ما لم يكن يتمناه حامل اللقب, فمن هجمة مرتدة انسل انطوني دوفو وزرع الهدف الثاني للمضيف في مرمى سيريغو (34).

ودخل سان جرمان في الشوط الثاني راغبا بمعادلة سريعة, فمرر باستوري كرة الى المنقذ زلاتان فرفعها عرضية اخطأ بلاسيد في صدها لتتهادى في مرماه هدف التعادل للضيوف (63).

وبحث فريق العاصمة عن هدف الفوز في الدقائق الاخيرة من دون نتيجة اذ تمكن دفاع رينس من الوقوف امام زلاتان وكافاني ليخطف الاخير نقطة ثمينة امام البطل المدجج بالنجوم.

وتستكمل المرحلة غدا السبت بمباريات باستيا مع مرسيليا, وايفيان مع كون, وغانغان مع سانت اتيان, وليل مع متز, ومونبليي مع بوردو, ونانت مع لنس, ونيس مع تولوز, وتختتم الاحد بمباراتي ليون مع رين, وموناكو مع لوريان.