لم يفوت فريق الوداد البيضاوي فرصة استقباله بميدانه في أولى دورات البطولة الإحترافية و أمطر شباك منافسه النادي القنيطري بثلاثية حملت بصمة كل من هجهوج في الجولة الأولى ثم لعمراني و لكحل في الجولة الثانية.
و تميزت هذه المباراة بعودة قوية للجماهير الودادية التي حضرت بكثافة للمركب الرياضي محمد الخامس و شكل حضورها بتيفو رائع حافزا للعناصر الودادية.
و بالعودة لأطوار المباراة فقد حاول الفريق الأحمر الضغط منذ الدقائق الأولى للمباراة لكنه وجد أمامه فريقا منظما بقيادة العميد بورواس.و من إحدى الهجومات المنسقة نجح الشاب هجهوج في افتتاح الحصة من تسديدة مركزة في الدقيقة 16 لكن رد الزوار لم يتاخر كثيرا إذ توفق بورواس في خدع الحارس بنعاشور في الدقيقة 24.ما تبقى من أطوار الجولة الولى شهد تكافؤا على مستوى اللعب مع ضياع محاولات خاصة من الجانب الودادي.
و مع بداية الجولة الثانية بادر المدرب توشاك لإدخال بعض التغييرات على تركيبته البشرية و نجح الوداد بفضلها في السيطرة على مجريات المباراة و خلق العديد من الفرص الواضحة للتسجيل توفق لعمراني في ترجمة إحداها لهدف بضربة رأسية في الدقيقة 79 قبل أن يضيف لكحل هدفا ثالثا في الدقيقة 85. و بهذا الفوز المستحق أكد فريق الوداد البيضاوي استعداده الجيد لبطولة هذا الموسم و عزمه القوي المنافسة على اللقب.
ويسدل الستار على الدورة الأولى من الموسم الكروي الجديد، بعد غد الأحد، بالمباريات الثلاث المتبقية ومن بينها لقاء فريق شباب أطلس خنيفرة، الصاعد حديثا إلى البطولة الاحترافية، مع فريق الجيش الملكي والذي سيقام على أرضية الملعب البلدي بخنيفرة (الثالثة بعد الظهر). 

يذكر أن منافسات البطولة الاحترافية ستتوقف لحوالي شهر بسبب استضافة المغرب لنهائيات النسخة ال30 لكأس إفريقيا للأمم (17 يناير - 8 فبراير) بمدن طنجة ومراكش والرباط وأكادير.

وفي ما يلي نتائج وبرنامج الدورة الأولى من البطولة الاحترافية: 

-- اليوم الجمعة:

الفتح الرباطي - أولمبيك خريبكة 0-0.

الوداد البيضاوي - النادي القنيطري 3-1.

-- غدا السبت:

-- ملعب سانية الرمل بتطوان (الثالثة بعد الظهر):

المغرب التطواني - الرجاء البيضاوي.

-- ملعب أبو بكر اعمار بسلا (الخامسة عصرا):

اتحاد الخميسات - المغرب الفاسي.

-- الملعب البلدي ببركان (السابعة مساء):

النهضة البركانية - الدفاع الحسني الجديدي.

-- بعد الأحد:

-- الملعب البلدي بخنيفرة (الثالثة بعد الظهر):

شباب أطلس خنيفرة - الجيش الملكي.

-- الملعب الكبير بمراكش (الخامسة عصرا):

الكوكب المراكشي - حسنية أكادير.

-- ملعب ميمون العرصي بالحسيمة (السابعة مساء):

شباب الريف الحسيمي - أولمبيك آسفي.


إ.بولفضايل