اكتفى فريق باريس سان جرمان (حامل اللقب) بالتعادل للمرة الثانية في ثلاث مباريات بسقوطه في فخ مضيفه إيفيان (0-0) في المباراة، التي جمعتهما اليوم الجمعة، برسم الدورة الثالثة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق المدرب لوران بلان قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع فريق رينس خارج أرضه أيضا 2-2، قبل أن يفوز على فريق باستيا في معقله "حديقة الأمراء" 2-0، إلا أنه عاد واكتفى بالتعادل مجددا خارج ملعبه في مباراة أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 بسبب طرد يوهان كاباي لحصوله على إنذار ثان.

وتأثر فريق العاصمة بشكل مؤكد بالغيابات التي طالته في ظل إصابة قلب دفاعه وعميده البرازيلي تياغو سيلفا وهدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الأول ببسبب إصابة عضلية والثاني بسبب تمزق عضلي أصيب به في الدورة الماضية.

كما غاب الظهير الهولندي غريغوري فان در فيل لإصابته بكسر في إحدى فقرات ظهره، فيما جلس الإيطالي البرازيلي الأصل تياغو موتا على مقاعد الاحتياط بسبب كسر في أنفه تسببت به نطحة مهاجم فريق باستيا البرازيلي برانداو في نفق مستودع الملابس.

واستغل فريق إيفيان هذه الغيابات لكي يكرس نفسه عقدة فريق بلان بعد أن نجح الموسم الماضي في إيقاف مسلسل المباريات التي خاضها النادي الباريسي دون هزيمة عند 26 على التوالي بالفوز عليه بهدفين نظيفين، ثم بإخراجه من ربع نهاية كأس فرنسا بالفوز عليه بضربات الترجيح.

ونجح فريق إيفيان في الحصول على نقطته الأولى بعد أن خسر مباراتيه الأوليين على أرضه أمام فريقي كاين 0-3 وخارجها أمام فريق رين 2-6.

وفي ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة الثالثة:

-- الجمعة:

إيفيان - باريس سان جرمان 0-0.

-- السبت:

غانغان - مرسيليا.

باستيا - تولوز.

ليل- لوريان.

مونبليي - متز.

نيس - بوردو.

رينس - كون.

-- الأحد:

ليون - لنس.

سانت إتيان - رين. 

نانت - موناكو.

-- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو ................... 6 نقاط.

-- سانت إتيان .............. 6 //.

3- باريس سان جرمان ... 5 // من ثلاث مباريات.

4- نيس ..................... 4 //.

-- نانت ..................... 4 //.

-- لوريان .................. 4 //.

-- ليل ...................... 4 //.