بطولة فرنسا: فالكاو يقود موناكو الى الفوز الاول

(أ ف ب) - قاد المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو فريقه موناكو الى فوزه الاول هذا الموسم وجاء على مضيفه نانت 1-صفر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل فالكاو هدفه في الدقيقة 45.

ويأتي فوز موناكو بقيادة مدربه الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم بعد خسارتين امام ضيفه لوريان 1-2 ثم امام مضيفه بوردو 1-4 في المباراتين السابقتين.

ومني ليون بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد ضيفه لنس صفر-1.

وكان ليون استهل موسمه بالفوز على ضيفه رين 2-صفر, ثم خسر خارج قواعده امام تولوز 1-2 وعلى ارضه امام استرا جيورجيو الروماني 1-2 في ذهاب الدور الفاصل من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الذي يخوض ايابه الخميس المقبل خارج ملعبه, قبل ان يسقط اليوم امام لنس الذي حقق فوزه الاول لهذا الموسم.

ويدين لنس الذي خسر مباراتيه الاوليين امام نانت وغانغان بنتيجة واحدة صفر-,1 بفوزه الاول في دوري الاضواء منذ ان تغلب على بوردو 1-صفر في 11 ماي2011 قبل هبوطه الى الدرجة الثانية, الى المدغشقري لالاينا نومنجاناهاري الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11 من داخل المنطقة بعد تمريرة من يوان توزغار, مجددا فوز فريقه على ليون بعد ان سبق له واطاح بالاخير من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا الموسم الماضي (2-1 بعد التمديد).

وفشل سانت اتيان الذي يتحضر لمواجهة كارابوك التركي الخميس المقبل في اياب الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات لمسابقة "يوروبا ليغ" بعد ان خسر امامه ذهابا صفر-,1 في تشارك الصدارة مجددا مع بوردو وتحقيق فوزه الثالث على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه رين صفر-صفر في مباراة اهدر خلالها صاحب الارض ركلة جزاء في الدقيقة 41 عبر مولود ايردينغ الذي ساهم في حصول الضيوف على نقطتهم الرابعة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوردو 9 نقاط من 3 مباريات

2- سانت اتيان 7 من 3

3- ليل 7 من 3 

4- كاين 6 من 3

5- مونبليي 6 من 3

مواضيع ذات صلة