يوروبا ليغ: مجموعة صعبة لحامل اللقب

(أ ف ب) - اسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" التي سحبت اليوم الجمعة في مونتي كارلو عن وقوع حامل اللقب اشبيلية الاسباني في مجموعة صعبة مع ستاندار لياج البلجيكي وفينورد الهولندي ورييكا الكرواتي.

وكان اشبيلية الاسباني احرزه الموسم الماضي لقبه الثالث بعد 2006 اثر فوزه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في تورينو.

وسيواجه اشبيلية بطلا سابقا هو فينورد الذي احرز اللقب عامي 1974 و,2002 بالاضافة الى ستاندار لياج البلجيكي العنيد.

واجريت بعض التعديلات على المسابقة الرديفة, ابرزها تأهل حامل اللقب الى مسابقة دوري الابطال في الموسم المقبل.

ووقع بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني حامل لقب 1975 و1979 ووصيف 1973 و1980 عندما كانت تعرف المسابقة تحت اسم الاتحاد الاوروبي, مع فياريال الاسباني العائد الى دور المجموعات في المسابقات الاوروبية لاول مرة منذ موسم 2011-,2012 زيوريخ السويسري وابولون ليماسول القبرصي في المجموعة الاولى.

وبعد خروجه امام ارسنال الانكليزي في تصفيات دوري الابطال, سيواجه بشيكتاش التركي فريقا انكليزيا اخر بعد وقوعه في المجموعة الثالثة مع توتنهام بطل 1972 و1984 ووصيف 1974وبارتيزان الصربي واستيراس اليوناني.

وللمرة الاولى في تاريخه سيواجه سلتيك الاسكتلندي اندية سالزبورغ النمسوي, دينامو زغرب الكرواتي, واسترا الروماني ضمن المجموعة

الرابعة.

ووقع انتر ميلان الايطالي بطل 1977 و1990 و1993 ووصيف 1995 في المجموعة السادسة مع دنيبرو الاوكراني, سانت اتيان الفرنسي وقره باغ الاذربيجاني.

وستكون المنافسة قوية في المجموعة الثامنة بين ليل الفرنسي, فولسبورغ الالماني, ايفرتون الانكليزي العائد الى المنافسات الاوروبية وكراسنودار الروسي.

ويبحث نابولي الايطالي عن تعويض فشله بالتأهل الى دوري الابطال عندما يخوض منافسات المجموعة التاسعة مع سبارتا براغ التشيكي, يونغ بويز السويسري سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

وضمت المجموعة الثانية كوبنهاغن الدنماركي, بروج البلجيكي, تورينو الايطالي, هلسنكي الفنلندي, والخامسة ايندهوفن الهولندي, باناثينايكوس اليوناني, استوريل البرتغالي, دينامو موسكو الروسي, والعاشرة دينامو كييف الاوكراني, شتيوا بوخارست الروماني, ريو افي البرتغالي, البورغ الدنماركي, والحادية عشرة فيورنتنيا الايطالي, باوك اليوناني, غانغان الفرنسي, دينامو مينسك البيلاروسي, والثانية عشرة ميتاليست الاوكراني, طرابزون سبور التركي, ليخيا وارسو البولندي, لوكيرين البلجيكي.

ويخوض كل فريق 6 مباريات في دور المجموعات, بحيث يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه الى دور ال`,32 وينضم اليهم 8 فرق احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري الابطال.

مواضيع ذات صلة