يبحث شالك ثالث الموسم الماضي عن تفادي كارثة مبكرة في الموسم الجديد عندما يستقبل بايرن ميونيخ حامل اللقب يوم غد السبت في المرحلة الثانية من بطولة المانيا لكرة القدم.
وافتتح شالك موسمه بخسارة غير متوقعة أمام دينامو دريسدن 1-2 من الدرجة الثالثة في الدور الأول من كأس المانيا قبل أن يسقط أمام هانوفر 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الاسبوع الماضي.
ولم تقتصر البداية السيئة على النتائج، بل امتدت الى أقدام لاعبيه، فتقطعت اربطة ركبة الظهير الايسر البوسني الدولي سياد كولاسيناتش لينضم الى لائحة المصابين وفيها البيروفي جفرسون فارفان، ليون غوريتسكا، فابيان غيفر والياباني اتسوتو اوتشيدا.
وبرغم البداية السلبية، دعم هورست هيلدت مدير عام النادي مدرب الفريق ينس كيلر، فيما بدا المدافع الدولي بنديكت هوفيديس مصمما على تصحيح الامور عندما تأتي كتيبة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الى ملعب "فلتنس ارينا".
وقال هوفيديس لموقع النادي الرسمي: "نتيجة لفترة تحضيرية قاسية، تأخر المشاركون في كأس العالم بالعودة وهناك لائحة طويلة من الإصابات، يحتاج الفريق الى مزيد من الوقت ليجد إيقاعه... نحن بحاجة للشراسة أمام بايرن. يجب أن نتفوق في المواجهات المباشرة بين اللاعبين، ولا نسمح لهم بتطوير اللعب".
وأضاف: "لن يكون كل لاعب جاهزا بنسبة 100%، لاعبو كأس العالم عادوا للتو الى التمارين، لكن كما رأينا في مباراة فولسبورغ (فاز بايرن 2-1)، فهم يملكون القدرة على التسجيل في الوقت المناسب".
لكن لاعب الوسط الدولي الاخر يوليان دراكسلر (20 عاما) رأى ان لا داعي للذعر: "تخيلنا الأمور مختلفة لكن الموسم طويل. انه موقف صعب لأن الكثير ممن شاركوا في كأس العالم تأخروا في العودة".
من جهته، سيكون بايرن الذي افتتح حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على فولسبورغ، جاهزا للكشف عن مدافعه الجديد المغربي المهدي بنعطية القادم من روما.
وقال بنعطية (27 عاما) المنتقل مقابل صفقة بلغت حوالي 30 مليون يورو حتى 2019 "يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. إنه حلم أن أكون جزءا من هذه المجموعة".
وتابع "عشت سنوات رائعة مع روما لكني الآن أتطلع قدما لفتح صفحة جديدة من مسيرتي"، منوها بغوراديولا الذي وصفه بأنه "مدرب كبير أراد الحصول على خدماتي بأي ثمن".
ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط الدفاعي الاسباني خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر على الاقل.
وكان الفريق البافاري توج بطلا للدوري الموسم الماضي في زمن قياسي وذلك في المرحلة السابعة والعشرين أي قبل انتهاء الموسم بسبع جولات اواخر مارس الماضي، قبل أن يضيف لقب مسابقة الكأس ايضا، لكنه ودع دوري ابطال اوروبا في نصف النهائي امام ريال مدريد بخسارة ثقيلة.
ويحوم الشك حول مشاركة الجناح الفرنسي فرانك ريبيري فيما يغيب لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر والظهير البرازيلي رافينيا للإصابة.
وما يزال ريبيري يعاني من آثار اصابة في الركبة حرمته من المشاركة في مونديال 2014 في البرازيل..
واللافت انه في الموسمين الماضيين، تعرض شالك لخسارات ساحقة أمام بايرن: 2-صفر و4-صفر في موسم 2013 و4-صفر و5-1 في موسم 2013.
ويريد باير ليفركوزن متصدر الترتيب متابعة بدايته الصاروخية بعد فوزه اللافت على بوروسيا دورتموند 2-صفر في عقر داره افتتاحا وتأهله الى دوري ابطال اوروبا بتخطيه كوبنهاغن الدنماركي بفضل تألق المهاجمين شتيفان كيسلينغ والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون.
ويستقبل لاعبو المدرب روجر شميدت القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي السبت هرتا برلين الذي تعادل مع فيردر بريمن 2-2 افتتاحا.
وكان لافتا تسجيل لاعب ليفركوزن المغربي كريم بلعربي أسرع هدف في تاريخ البوندسليغا بعد 9 ثوان على بداية اللقاء الأخير، عندما استفاد من ضربة البداية فصدم دورتموند بثلاث تمريرات لتصل الكرة إلى بلعربي (24 عاما)، الغاني الأب والمغربي الأم، فمر على المدافع ماتياس غينتر ثم سدد خادعا الحارس.
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة عندما يحل بوروسيا دورتموند وصيف الموسم الماضي على اوغسبورغ، حيث يبحث الأول عن تعويض خسارته الافتتاحية أمام ليفركوزن، وحذر مدرب دورتموند يورغن كلوب من أن فريقه بحاجة لعمل كبير بعد الخسارة الأولى وقال أنه ينتظر ردة فعل من لاعبيه امام اوغسبورغ.
ويحل هوفنهايم المتصدر بالتساوي مع ليفركوزن على فيردر بريمن، على غرار هانوفر الذي ينتقل إلى أرض ماينتس يوم الأحد..
وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع بادربورن، والاحد فرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

وكالات.

ADVERTISEMENTS