الأولمبيون في إختبار صريح أمام فراعنة مصر 

إصطدام لقياس الجاهزية ولرفع درجة الإنسجام 

 

يلتقي المنتخب الوطني الأولمبي مع نظيره المصري وديا اليوم الثلاثاء بمركب فاس، ويسعى مروض الـمنتخب الوطني حسن بنعبيشة وقائد أحلام صغار الفراعنة حسام البدري للوقوف على مدى جاهزية لاعبيهم في مباراة أولى قبل الإلتقاء ثانيا السبت المقبل.

وأكيد أن مواجهة الأولمبي المغربي لنظيره المصري سيستغلها الطاقم التقني أيضا لمراقبة بعض الوجوه الجديدة لمعرفة مدى قدرتها الإنخراط في المجموعة قبيل إستئناف التحضيرات، بإعتبار أن الأولمبيين سيكونون مقبلين على خوض مباريات ودية أخرى قبل الدخول في مرحلة الحسم والمنافسة على بطاقة الحضور في نهائيات الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل.

إصطدام لقياس الجاهزية 

يواجه الأولمبي المغربي بقيادة مدربه حسن بنعبيشة نظيره المصري اليوم الثلاثاء على الساعة الثامنة مساءا بمركب فاس، في نزال يسعى من خلال هربان الـمنتخب الوطني لقياس درجة جاهزية اللاعبين الذين إختارهم لهذا المحك الودي الذي من المنتظر أن يفسح فيه المجال أمام العديد من الوجوه لإختبارها والوقوف على مؤهلاتها.

الأولمبيون شرعوا في إستعداداتهم للقاء منذ الأحد الماضي، وحرص الطاقم التقني للمنتخب الوطني على عدم إجهاد اللاعبين من أجل الحفاظ على طراوتهم أمام المنتخب المصري الذي يضم عناصر متميزة، وأكيد أن مواجهة صغار الفراعنة ستكون محكا حقيقيا للأولمبي المغربي قبيل منازلة المصريين بفاس مجددا يوم السبت المقبل.

ويراهن بنعبيشة على المباراتين أمام مصر من أجل الوقوف على مستوى بعض الوجوه الجديدة التي إستدعاها والتي تنضم للمنتخب الأولمبي لأول مرة، وأكيد أن خوض أكبر عدد من المباريات هو الذي سيمكن بنعبيشة من إيجاد التوليفة المناسبة التي ستدافع عن القميص الوطني والمنطلق سيكون من مباراة مصر.

أي وجه لأولمبيينا؟

ينتظر العديد من متتبعي مسيرة المنتخب الأولمبي المقبل على خوض إقصائيات أولمبياد البرازيل بريو ديجانيرو، الصورة التي سيظهر عليها أشبال المدرب حسن بنعبيشة الذي يعرف معرفة دقيقة معظم العناصر التي إستدعاها وبخاصة تلك التي تدرجت معه من منتخب الشبان، وأكيد أنه سيوظفها بطريقة تليق وإمكانياتها.

الأداء الذي سيقدمه المنتخب الأولمبي الذي من المنتظر أن يخضع لاعبوه لكشوفات طبية روتينية، وبحسب بنعبيشة لــ «الـمنتخب» سيضعه في صلب الموضوع وأمام صورة واضحة بخصوص الطريقة التي سيتعامل بها مع الأولمبيين بشكل مدقق، بإعتبار أنه قام في المرحلة الحالية بإستدعاء 25 لاعبا لمنازلة مصر في مناسبتين، أما في المرحلة المقبلة سيتم حصر اللوائح المقبلة لأي لقاء ودي في 23 لاعبا في إنتظار مواصلة الطاقم التقني لمراقبة كل اللاعبين الأولمبيين سواء الممارسين بالمغرب أو بأوروبا.

الإكتفاء بأربعة محترفين 

إكتفى حسن بنعبيشة بأربعة محترفين في لائحته لمواجهة الأولمبي المصري ويتعلق الأمر بكل من نبيل الجعدي من أودينيزي الإيطالي، وسفيان أمرابط لاعب أوتريخت وكذا الوجهين الجديدين محمد حمدي من موناكو ويوسف بنعلي من تولوز الفرنسي.

وفي الوقت الذي تم إستدعاء رباعي من أوروبا، فضل بنعبيشة الإعتماد على السواد الأعظم في اللائحة من البطولة كونه يعرف أدق تفاصيل اللاعبين الذين يشتغل معهم وسبق له مؤخرا مراقبتهم في أكثر من محطة، علما أن مدرب الأولمبيين وخلال إجتماعه مع لاعبيه يحرص على الحديث معهم بشكل مباشر حول ضرورة الإلتزام بروح المجموعة داخل المنتخب الوطني التي يضعها كشرط من أجل الإستمرارية.

وبغض النظر عن ثقة بنعبيشة الكبيرة في أبناء البطولة المتألقين رفقة الأندية الوطنية، فإن بعض الوجوه المحترفة لم تبد حماسا كبيرا للإلتحاق بالـمنتخب الوطني وهو ما جعل بنعبيشة يكتفي فقط باللاعبين الذين يقدرون ويحترمون القميص الوطني، ويلبون نداء الوطن بمجرد إستدعائهم.

البدري يسعى للفوز 

يسعى مدرب الأولمبي المصري حسام البدري لتحقيق الإنتصار في مباراة المنتخب الأولمبي المصري بنظيره المغربي بحسب ما أكدته الصحافة المصرية، وبعدما حط الأشقاء المصريين الرحال أمس الأحد بالمغرب من المنتظر أن تسافر البعثة المصرية التي يرأسها خالد لطيف في أفق خوض المباراة يوم غد الثلاثاء.

المنتخب المصري يستعد للألعاب الإفريقية ببوتسوانا والتي ستمهد التأهل لأولمبياد البرازيل، وأكيد أن برمجة مجموعة من المباريات الودية لصغار الفراعنة وقبلها تمحيص المدرب البدري بشكل جيد في لائحة اللاعبين الذين إستدعاهم لمواجهة المغرب، حيث ظل طوال الفترة الأخيرة يراقب أبرز اللاعبين الممارسين في مصر من أجل إختيار أفضل العناصر، وأكيد أن تجربة البدري الواسعة تجعل المنتخب المصري مرشحا فوق العادة ليؤكد حضوره القوي أمام المغرب وديا، وحتى في مبارياته الرسمية.

ودية أمام تمارة والإعادة مع مصر

يواجه المنتخب الأولمبي المغربي في مباراة ودية فريق وداد تمارة قبل مواجهة الأولمبي المصري مجددا يوم السبت المقبل بمركب فاس إبتداءا من الساعة الثامنة، ومن المنتظر أن يعود الـمنتخب الوطني للعاصمة الرباط يوم الأربعاء لإستكمال التحضيرات.

وأكيد أن مواجهة المنتخب المصري الذي يتوفر على عناصر مميزة سيؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى قدرة أشبال حسن بنعبيشة على تجاوز كل المطبات في أفق إستمرار تحضيرات الـمنتخب الوطني لإقصائيات أولمبياد ريو ديجانيرو التي يحلم الجيل الحالي من اللاعبين المغاربة الحضور فيها بعدما كان جيل 2012 بلندن قد خرج بشرف كبير من الدور الأول رفقة بيم فيربيك.

 

ــ متابعةأمين الـمجدوبي ــ