(أ ف ب) - يبدو ان الحياة من بعد اسطورة البلاد صامويل ايتو تناسب تماما منتخب الكاميرون الذي تمكن من تحقيق ثأرا قديما على ضيفه الإيفواري باكتساحه 4-1 اليوم الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2015 في المغرب.

وتدين الكاميرون التي كانت خسرت اخر مواجهة رسمية مع الكوت ديفوار, شريكتها في تمثيل القارة الافريقية خلال مونديال البرازيل ,2014 بضربات الترجيح 11-12 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) في الدور ربع النهائي من كأس امم افريقيا ,2006 بفوزها الثاني بعد ذلك الذي حققته في الجولة الاولى على حساب مضيفتها جمهورية الكونغو الديمقراطية (2-صفر), الى عنصرين شابين هما كلينتون نجي (21 عاما ويلعب في ليون الفرنسي) وفنسان ابو بكر (22 عاما ويلعب في بورتو البرتغالي) اذ تقاسما الاهداف الاربعة (الاول في الدقيقتين 15 و76 والثاني في الدقيقتين 38 و54), فيما كان هدف ساحل العاج من نصيب يايا توري (25).

وكان نجي وابو بكر قادا بطلة 1984 و1988 و2000 و2002 والقادمة من مشاركة مخيبة في مونديال البرازيل 2014 (خرجت من الدور الاول بثلاث هزائم) الى الفوز ايضا بمباراتها الاولى ضد الكونغو الديمقراطية بتسجيلهما هدفي المباراة في اول وثالث مشاركة لهما على التوالي مع المنتخب الوطني.

اما بالنسبة لكوت ديفوار التي يشرف عليها مدرب جديد هو الفرنسي هيرفي رينار الذي خلف مواطنه صبري لموشي بعد الخروج الاول من مونديال البرازيل ,2014 فكانت استهلت مشوارها دون قائدها الاسطوري ديدي دروغبا المعتزل دوليا بفوز صعب على ضيفتها سيراليون (2-1) في مباراة كانت متخلفة فيها.

ورفعت الكاميرون رصيدها الى 6 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن كل من الكونغو الديمقراطية التي فازت اليوم على سيراليون 2-صفر, وساحل العاج, فيما تقبع سيراليون في ذيل الترتيب دون نقاط بعد تلقيها هزيمتها الثانية على التوالي.

وتقام الجولة المقبلة في 10 و11 اكتوبر المقبل حيث تحل الكوت ديفوار ضيفة على الكونغو الديمقراطية والكاميرون على سيراليون.

ويتأهل الى النهائيات صاحبا المركزين الاول والثاني في كل مجموعة, بالاضافة الى صاحب افضل مركز ثالث في المجموعات السبع.