يخوض جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية مواجهته مع ضيفه اودينيزي في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم غدا السبت وسط لغط حول اصابة مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز.

فبعد ان اكدت تقارير محلية غياب تيفيز (30 عاما) عن تشكيلة المدرب الجديد ماسيميليانو اليغري، بديل انطونيو كونتي الراحل الى تدريب المنتخب الايطالي، في اول مباراة على ارضه، اذ عرج خلال تمارين اول من امس الاربعاء، كذب تيفيز الخبر قائلا على تويتر: "شكرا للذين عبروا عن قلقهم لكني لست مصابا. استعد الان لمباراة السبت".

وسجل تيفيز، الذي لم يستدعه مدرب الارجنيتين الجديد خيراردو مارتينو بعد استبعاده في عهد المدرب السابق اليخاندرو سابيلا، 21 هدفا الموسم الماضي لجوفنتوس وشكل ثنائيا ضاربا مع الاسباني فرناندو ليورنتي صاحب 18 هدفا.

ويأمل يوفنتوس تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على كييفو 1-صفر على غرار اودينيزي الفائز في المباراة الاولى لمدربه اندريا ستراماتشوني على امبولي 2-صفر بهدفي مهاجمه التاريخي انطونيو دي ناتالي (36 عاما).

وحتى بحال مشاركة تيفيز، يغيب عن السيدة العجوز، التي تستعد لمباراة مالمو السويدي في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل، لاعبي الوسط التشيلي ارتورو فيدال (فخذ) واندريا بيرلو (ورك)، والمدافعين اندريا بارزاغلي (وتر اخيل) وجورجيو كييليني (ربلة الساق).

ويستمر كلاوديو ماركيزيو بالحلول بدلا من بيرلو، والاوروغوياني مارتين كاسيريس بدلا من بارزاغلي، وقد يشارك الارجنتيني روبرتو بيريرا امام فريقه السابق لاول مرة بدلا من فيدال.

ويستعيد اليغري خدمات المهاجم الاسباني الفارو موراتا القادم من ريال مدريد بعد تعافيه من جراحة في ركبته اجراها في يوليو الماضي.

ولم ينجح اودينيزي، الذي حل في المركز الثالث عشر الموسم الماضي، بالفوز على يوفنتوس في اخر 6 محاولات وسقط امامه مرتين في موسم 2013-2014. لكن اليغري لم يفز في اي مواجهة خاضها ضد المدرب الشاب ستراماتشوني.

ويبحث ميلان المتصدر بعد فوزه على لاتسيو 3-1 عن تخطي مضيفه بارما بعد غد الاحد، فاعتبر حارسه الاسباني الجديد دييغو لوبيز انه من المبكر الحديث عن مباراة القمة المقبلة مع يوفنتوس الاسبوع المقبل على ملعب سان سيرو.

فبعد موسمين مخيبين، حقق روسونيري بداية جيدة مع مدربه الجديد وهدافه القديم فيليبي انزاغي، لكن حارس ريال مدريد الاسباني السابق رأى ان مقاربة حذرة لمواجهة بارما هي الامثل: "يجب ان نستمر في تقديم الاداء الجيد. نعمل جيدا مع المدرب، نتدرب بتواضع وبثبات سنتحسن اذا فكرنا بكل مباراة على حدى".

وتابع الحارس الذي اوقف ضربة جزاء في الدقيقة الاخرى لانطونيو كاندريفا: "لا افكر الان بمباراة ميلان وجوفنتوس بل بتمارين اليوم فقط".

ورأى لوبيز ان انزاغي سيصبح "مدربا كبيرا": "الناس تقف وراءه من وجهة نظر احترافية وشخصية لانه هادىء ويمنحك الثقة".

وستكون الفرصة متاحة لمواطن لوبيز المهاجم فرناندو توريس المعار من تشلسي الانكليزي بخوض مباراته الاولى في "سيري أ".

ويخوض روما وصيف الموسم الماضي مباراة سهلة على ارض امبولي الصاعد افتتاحا غدا السبت، قبل افتتاح مشاركته الاوروبية مع سسكا موسكو الروسي الاربعاء.

ويستعد سيموني تزاتزا مهاجم ساسوولو الدولي الجديد لمواجهة مضيفه انتر ميلان الاحد من دون ذقنه بعدما طالبته والدته بحلقها: "لم تعد تحتملها".

ونجح تزاتزا في هز الشباك مع بلاده في بداية مشواره في مرمى النروج (2-صفر) الثلاثاء الماضي، وسيسعى مع فريقه لعدم الخسارة امام انتر بعد تعادله مع كالياري 1-1. ولم يكن تعادل انتر على ارض تورينو البداية التي يتمنهاها المدرب والتر ماتزاري.

وفي باقي المباريات، يلعب الاحد سمبدوريا مع تورينو، كالياري مع اتالانتا، فيورنتينا مع جنوى، لاتسيو مع تشيزينا، نابولي مع كييفو، وفيرونا مع باليرمو.

في ما يلي برنامج المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم:


- السبت:

امبولي - روما 00ر16 ت غ

يوفنتوس - اودينيزي 45ر18

 
- الاحد:

سمبدوريا - تورينو 30ر10

كالياري - اتالانتا 00ر13

فيورنتينا - جنوى

انتر ميلان - ساسوولو

لاتسيو - تشيزينا

نابولي - كييفو

بارما - ميلان 45ر18

فيرونا - باليرمو

وكالات