أبدى مسؤولو الكوكب المراكشي استياءهم من قرار لجنة البرمجة لتابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص مباراة الكوكب وضيفه الاتحاد الزموري للخميسات ضمن ثمن نهائي كأس العرش التي جرت يوم الثلاثاء الماضي على السابعة مساء بملعب مراكش الكبير. 
وكان فارس النخيل مضطرا إلى إراحة لاعبيه يوم الأربعاء قبل استئناف التداريب يوم الخميس، والتوجه في اليوم الموالي إلى مدينة خريبكة لمواجهة الأولمبيك المحلي اليوم السبت لحساب الدورة الثانية من البطولة الإحترافية.
وكان الطاقم التقني للكوكب منح اللاعبين يومي راحة بعد مباراة سدس عشر كأس العرش أمام اتحاد آيت ملول التي فاز خلالها الفريق المراكشي بهدفين دون رد على أشبال المدرب مصطفى الراضي، كما ألغى مسؤولو الكوكب مباراة ودية السبت الماضي بعد أن تمت برمجة مباراة الثمن يوم الثلاثاء الماضي.
وقررت لجنة البرمجة أيضا إجراء مباراة العودة بين اتحاد الخميسات والكوكب، يوم فاتح أكتوبر المقبل، في الوقت الذي تمت فيه برمجة باقي المباريات الأخرى يوم 24 شتنبر الجاري.
وكان يوسف ظهير رئيس المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي، ونائب رئيس فرع كرة القدم قد صرح لمنتخب سابقا بأن فريقه يتعرض للتشويش ولمحاولات انتقامية من لدن مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا إلى أن بعض الأشخاص بجامعة كرة القدم يكنون نوعا من الحقد للفريق الذي  ينافس فرق البطولة الوطنية، مبديا تخوفه من بعض مباريات هذا الموسم ومما قد يحاك ضد فريقه في الخفاء.
وكان مسؤولو الفريق المراكشي قد  توصلوا بالبرنامج العام بدون الإستشارة معهم  بخصوص الملعب الذي ستجرى فيه مبارة كأس العرش، مع العلم أن ملعب مراكش الكبير يحتضن عدة أنشطة دولية، حيث عبر مسؤولو الكوكب عن إستيائهم وتذمرهم من الطريقة التي تم بها التعامل مع الفريق والحيف الذي لحقه من طرف لجنة البرمجة بالجامعة الذين لم يكلفوا أنفسم عناء الإتصال بإدارة الفريق والاكتفاء ببعث برسالة إلكترونية توصلت بها كتابة الفريق بخصوص مباراة ثمن نهائي كأس العرش مع الإتحاد الزموري للخميسات.

م.الشاوي