فرض فريق شباب الريف الحسيمي نتيجة التعادل الإيجابي (2-2) على مضيفه حسنية أكادير في المباراة، التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الثانية من النسخة الرابعة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم. 

وسجل هدفي الفريق المضيف المحترف الإيفواري كوني زومانا (د 52 ض ج و75)، فيما وقع هدفي الفريق الضيف المدافع محسن العاشير بالخطأ في مرمى فريقه (د 6) وياسين بيوض (د 90+1).

وحقق فريق حسنية أكادير أول نقطة له في الموسم بعدما كان قد انهزم في الدورة الأولى بمراكش أمام الكوكب المحلي (4-0)، في حين رفع فريق شباب الريف الحسيمي، الذي كان قد فاز في مباراته الأولى على ضيفه أولمبيك آسفي (3-1)، رصيده إلى أربع نقاط. 

وكان فريق أولمبيك خريبكة قد فاز على ضيفه الكوكب المراكشي في لقاء جمع بينهما عصر اليوم على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة بهدفين لكل من مامادو سيدي بي (د 15) وجواد ياميق (د 84)، مقابل هدف للمدافع خالد السقاط (د 82).

ورفع فريق الأولمبيك، الذي كان قد تعادل في الدورة الأولى بالرباط مع اتحاد الفتح الرياضي (1-1)، رصيده إلى أربع نقاط، في حين تجمد رصيد فريق الكوكب، الذي مني بخسارته الأولى بعدما كان قد اكتسح فريق حسنية أكادير 4-0 في الدورة الأولى، عند ثلاث نقاط. 

وكان فريقا الجيش الملكي والمغرب التطواني (حامل اللقب) قد تعادلا بهدف لمثله في لقاء جمع بينهما بعد ظهر اليوم السبت على أرضية ملعب الفتح بالرباط. 

وكان الفريق الزائر سباقا لافتتاح حصة التهديف في الدقيقة 13 عبر مدافعه محمد أبرهون، غير أن المدافع أنس عزيم نجح في تعديل النتيجة للفرق المضيف في الدقيقة 27.

وهو التعادل الثاني على التوالي للفريقين ليرفعا رصيديهما إلى نقطتين بعدما كان فريق الجيش الملكي قد تعادل (0-0) خلال الدورة الأولى خارج قواعده مع شباب أطلس خنيفرة، الوافد الجديد على البطولة الاحترافية، في حين تعادل فريق المغرب التطواني بهدف لمثله على أرضه مع ضيفه الرجاء البيضاوي (وصيف البطل). 

وكان فريق أولمبيك آسفي قد تعادل مع ضيفه النهضة البركانية بثلاثة أهداف لمثلها في اللقاء الافتتاحي للدورة الثانية، الذي جمع بينهما مساء أمس الجمعة على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.

وتعاقب على تسجيل أهداف الفريق المسفيوي كل من الإيفواري كاسي ماتياس (د 36) والسنغالي إبراهيما ديوب (د 43 و91)، فيما وقع أهداف الفريق البركاني كل من محمد عزيز (د 18) والإيفواري سانوغو فييرا (د 20) وأمين الكاس (د 80).

وحصل الفريق المسفيوي على أول نقطة له في الموسم الجديد، فيما حقق الفريق البركاني التعادل الثاني على التوالي.

ويسدل الستار على مباريات الدورة الثانية غدا الأحد بإجراء اللقاءات الأربعة المتبقية وأبرزها مباراة المغرب الفاسي والوداد البيضاوي. 

في ما يلي نتائج وبرنامج باقي لقاءات الدورة:

-- أمس الجمعة:

أولمبيك آسفي - النهضة البركانية ......... 3-3.

-- اليوم السبت :

الجيش الملكي - المغرب التطواني ........ 1-1.

أولمبيك خريبكة - الكوكب المراكشي ..... 2-1

حسنية أكادير - شباب الريف الحسيمي ... 2-2.

-- يوم الأحد :

ملعب العبدي بالجديدة (الواحدة زوالا):

الدفاع الحسني الجديدي - شباب أطلس خنيفرة.

المركب الرياضي لفاس (الثالثة زوالا).

المغرب الفاسي - الوداد البيضاوي.

الملعب البلدي بالقنيطرة (الخامسة عصرا).

النادي القنيطري - الفتح الرباطي.

المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (السابعة مساء) .

الرجاء البيضاوي - الاتحاد الزموري للخميسات.