بطولة فرنسا: غانغان يسدي خدمة لليل باسقاطه بوردو

(أ ف ب) - تصدر ليل, ثالث الموسم الماضي, الترتيب بعد فوزه على ضيفه نانت 2-صفر, مستفيدا من الخدمة التي قدمها له غانغان بالحاقه الهزيمة الاولى بضيفه بوردو بعد ان تغلب عليه 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على الملعب البلدي الكبير وامام 50 الف متفرج, عجز ليل في الشوط الاول عن زيارة شباك ضيفه, لكنه نجح في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني بواسطة البلجيكي الشاب ديفورك اوريجي من ضربة رأس (46).

وعزز البديل البرتغالي ماركوس لوبيش بعد 3 دقائق فقط بالهدف الثاني لتصعب مهمة نانت ولم يسعفه الوقت حتى في تقليص الفارق رغم المحاولات المتكررة.

ورفع ليل رصيده الى 11 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو الذي عجز وللمرحلة الثانية عن تحقيق الفوز (تعادل مع ضيفه باستيا 1-1 بعد ثلاثة انتصارات متتالية), ومني بهزيمته الاولى على يد مضيفه غانغان الذي تحضر بشكل مثالي للسفر الى ايطاليا من اجل مواجهة فيورنتينا الخميس المقبل في "يوروبا ليغ" من خلال تحقيقه فوزه الثاني هذا الموسم.

واستحق غانغان الذي حصل على بطاقته القارية بعد تتويجه بطلا لمسابقة الكأس الموسم الماضي على حساب رين (2-صفر), الفوز على ضيفه بعد ان تقدم عليه بهدفين للسنغالي مصطفى ديالو (26) وكريستوف ماندان (34 من ضربة جزاء) قبل ان يقلص المالي شيخ دياباتي الفارق في الدقائق الاخيرة (83).

وتجمد رصيد بوردو عند 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف امام سانت اتيان الذي تغلب السبت على كاين 1-صفر, فيما رفع غانغان رصيده الى 6 نقاط في المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة لاحقا بلقاء مرسيليا ومضيفه ايفيان.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 11 نقطة من 5 مباريات

2- بوردو 10 من 5

3- سانت اتيان 10 من 5

4- باريس سان جرمان 9 من 5

5- رين 8 من 5

مواضيع ذات صلة