سيكون بامكان بوروسيا دورتموند الالماني الاعتماد على مدافعه الدولي وقائده ماتس هوميلس للمرة الاولى هذا الموسم عندما يتواجه مع شتوتغارت غدا الاربعاء في الدوري المحلي, وذلك بعد تعافي بطل العالم من مشاكل عضلية.

وقال مدرب دورتموند يورغن كلوب عشية مواجهة شتوتغارت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني: "في ما يتعلق بماتس فيبدو انه على الطريق الصحيح لكن من المستبعد ان يتمكن من خوض الدقائق التسعين".

وتأتي عودة المدافع البالغ من العمر 25 عاما الى فريقه في فترة هامة, اذ يتواجه رجال كلوب مع جارهم اللدود شالكه السبت المقبل في المرحلة السادسة من الدوري قبل السفر الى بلجيكا للقاء اندرلخت في الاول من الشهر المقبل في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبامكان كلوب الاعتماد ايضا على مدافع اخر هو الصربي نيفين سوبوتيتش الذي غاب عن مباراة السبت ضد ماينتس بسبب اصابة في العضلة الخلفية العليا لفخذه, فيما سيفتقد خدمات سيباستيان كيهل (اصابة في الحالبين) الموجود على لائحة طويلة من المصابين انضم اليها مؤخرا الارميني هنريك مختاريان الذي سيغيب عن الملاعب لاربعة اسابيع بسبب اصابة في اربطة قدمه اليمنى تعرض لها ضد ماينتس.

واكد كلوب استمرار غياب لاعب الوسط المدافع ايلكاي عوندوغان الذي يبتعد عن الملاعب منذ 14 شهرا بسبب اصابة خطيرة في ظهره, مضيفا "يواجه حاليا مشاكل عضلية. سيواصل تمارينه حتى يصبح الجميع مقتنعا بانه جاهز للعب".

يذكر ان دورتموند يقبع في المركز العاشر بعد خسارته امام ماينتس (صفر-2), وهو سيواجه غدا خصما جريحا ايضا اذ يتذيل شتوتغارت الترتيب بنقطة واحدة مع هدف واحد في اربع مباريات.

وكالات