بطولة فرنسا: مرسيليا يواصل انتصاراته وجينياك تألقه

واصل مرسيليا انتصاراته بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه رينس بنتيجة كاسحة 5-صفر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا الذي استهل الموسم بتعادل وهزيمة قبل ان ينتفض بعدها ويحقق خمسة انتصارات متتالية, بالحاقه الهزيمة الرابعة برينس الى اندري-بيار جينياك الذي حسم اللقاء في دقائقه الاولى بتسجيله هدفين, الاول بكرة رأسية بعد تمريرة من بنجامين مندي (8) واثر ركلة جزاء ضائعة قبل ثوان لجينياك نفسه, والثاني بعدما تابع الكرة في الشباك اثر تسديدة من فلوران توفان الذي اصطدم بصدة جوني بلاسيد (20), رافعا رصيده الى 8 اهداف في اول 7 مباريات ليصبح اول لاعب يحقق هذا الامر منذ جان بيار بان خلال موسم 1991-1992.

ولم يكن جينياك النجم الوحيد في معقل رينس, بل كان زميله الغاني اندري ايو بطل الشوط الثاني بتسجيله هدفين ايضا, الاول بكرة رأسية اثر عرضية من الايفواري بريس دجا دجيدجي (52) والثاني بعد ان سقطت الكرة امامه اثر محاولة تشتيت فاشلة من التوغولي كوسي اغاسا (59).

ووجه البلجيكي جيانيلي امبولا الضربة القاضية لرينس عندما اضاف الهدف الخامس في الدقيقة 74 بعد تمريرة من ديميتري باييه.

ورفع الفريق المتوسطي رصيده الى 16 نقطة وانفرد بالصدارة موقتا بفارق 3 نقاط عن بوردو وسانت اتيان اللذين يتواجهان الخميس في ختام المرحلة, و5 عن ليل الرابع والمتصدر السابق الذي يلعب الاربعاء مع مضيفه نيس.

وحذا تولوز حذو مرسيليا وحقق فوزا كبيرا خارج ملعبه هو الاول له بعيدا عن جمهوره هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه رين بثلاثية نظيفة سجلها الصربي الكسندر بيزيتش (42) والسنغالي فالو دياني (57 خطأ في مرمى فريقه) ووسام بن يدر (61).

ورفع تولوز الذي خسر في مبارياته الثلاث السابقة هذا الموسم بعيدا عن جمهوره, رصيده الى 10 نقاط في المركز السابع موقتا, فيما تجمد رصيد رين بهزيمته الثالثة هذا الموسم عند 8 نقاط في المركز العاشر موقتا.

ويلتقي الاربعاء باريس سان جرمان حامل اللقب مع مضيفه كون, وباستيا مع نانت, وغانغان مع متز, وليون مع لوريان, ومونبليي مع موناكو وصيف البطل, وايفيان مع لنس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مرسيليا 16 نقطة من 7 مباريات

2- بوردو 13 من 6

3- سانت اتيان 13 من 6

4- ليل 12 من 6

5- باريس سان جرمان 10 من 6

وكالات

مواضيع ذات صلة