ADVERTISEMENTS

كأس آسيا 2019: نكهة إماراتية في حفل افتتاح مختصر

الجمعة 04 يناير 2019 - 11:01

بنكهة إماراتية وعلى مدار 13 دقيقة، تفتتح الإمارات كأس آسيا 2019 لكرة القدم السبت، على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي، بعد 23 عاما من استضافتها النهائيات للمرة الأولى.

وسينطلق الحفل الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (15,30 ت غ)، حيث سيتحول الملعب "إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية، في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية، وفي تعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات"، بحسب ما ذكرت اللجنة المحلية المنظمة في بيان.

وتنظم الحفل الذي يشارك فيه 600 عارض يقدمون ثلاث لوحات فنية "بجانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس اسيا الجديدة"، الجهة التي تنظم فعاليات الافتتاح لمباريات عصبة أبطال اوروبا منذ عام 2014، كأس أوروبا 2016 والعديد من المسابقات العالمية والقارية.

ويختتم الحفل الذي يرعاه ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ويحضره رئيس الاتحاد الدولي السويسري جياني انفانتينو، بحسب المنظمين، بأوبريت يحييه الفنانون حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس تحت عنوان "زانها زايد"، في إشارة الى مؤسس البلاد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي أحيت الإمارات عامه في 2018، والذي صادف الذكرى المئوية لولادته.

وتلي حفل الافتتاح المباراة الأولى في النهائيات بين الإمارات المضيفة والبحرين ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الهند وتايلاند.

ويشارك 24 منتخبا للمرة الأولى في كأس آسيا في ثمانية ملاعب في مدن أبوظبي، دبي، العين والشارقة حتى 1 فبراير المقبل.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS