ADVERTISEMENTS

دورة أستراليا المفتوحة: فيدرر يكافح لبلوغ الدور الثالث

المنتخب: وكالات الأربعاء 16 يناير 2019 - 10:13

اضطر السويسري المخضرم روجي فيدرر حامل اللقب في العامين الماضيين الى خوض جولتين فاصلتين أمام البريطاني المغمور دانيال إيفانز ليتغلب عليه 7-6 (7-5) و7-6 (7-3) و6-3 ويبلغ الدور الثالث من أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام.

ولم يجد فيدرر الفائز ب20 لقبا كبيرا ويسعى في ملبورن الى إحراز لقبه السابع والثالث تواليا، أي صعوبة في تخطي الأوزبكي دينيس إيستومين في الدور الأول، لكنه واجه صمودا من إيفانز المصنف 189 عالميا.

وكان ايفانز احتل المركز ال41 الأعلى في مسيرته لكن تصنيفه تراجع كثيرا عندما خضع لفحص عن المنشطات جاءت نتيجته ايجابية لتناوله مادة الكوكايين في نيسان/أبريل عام 2017.

واعتمد البريطاني أسلوبا ضاغطا اربك السويسري المخضرم في المجموعتين الاولين ولم يرتكب أخطأء كثيرة.

وسنحت لفيدرر فرصة كسر ارسال منافسه والفوز بالمجموعة الأولى عندما تقدم عليه 6-5 لكنه فوتها ليخوض جولة فاصلة تخلف فيها 3-5 قبل أن يقلب الأمور في صالحه بفوزه بأربع نقاط تواليا.

وخضع البريطاني لعلاج قروحات في اسفل قدميه قبل انطلاق المجموعة الثانية قبل ان يخسر ارساله في مطلعها. وبدا ان فيدرر المصنف أول عالميا سابقا، سيحسم المجموعة بسهولة لكن إيفانز نجح في ادراك التعادل 5-5 وفرض جولة فاصلة أنهاها فيدرر لصالحه أيضا.

وقال فيدرر الذي احتاج الى ساعتين و35 دقيقة لتخطي منافسه "لو نجحت في صنع الفارق مبكرا لكانت النتيجة مختلفة. شعرت بقدرتي على فعل ذلك في المجموعة الثانية لكني لم أنجح في ذلك والفضل يعود اليه، لقد لعب بشكل جيد".

ويلتقي فيدرر (37 عاما) في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس أو الأميركي تايلور فريتز.

وكان فيدرر توج بطلا العام الماضي بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش في المباراة النهائية، معززا رقمه القياسي في عدد ألقاب الدورات الكبرى (20).

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS