ADVERTISEMENTS

دورة ميامي: هاليب تقترب من استعادة الصدارة وتأهل فيدرر

المنتخب: وكالات الأربعاء 27 مارس 2019 - 20:32

اقتربت الرومانية سيمونا هاليب من استعادة المركز الأول عالميا بعد فوزها على الصينية وانغ كيانغ 6-4 و7-5 الاربعاء في ربع نهائي دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب.

وبعد خروج التشيكية بترا كفيتوفا، كانت هاليب بحاجة الى بلوغ نهائي السبت في ملعب هارد روك ستاديوم، لانزال اليابانية ناومي أوساكا بطلة أستراليا عن عرشها، والعودة الى المركز الاول عالميا الذي خسرته في نهاية كانون الثاني/يناير بعد 64 أسبوعا.

وتسعى هاليب إلى بلوغ النهائي الأول لها في جنوب فلوريدا، عندما تواجه الفائزة بين التشيكيتين كارولينا بليسكوفا المصنفة سابعة وماركيتا فوندروسوفا.

وأظهرت هاليب، الباحثة عن لقبها التاسع عشر، عن قوة ذهنية في المجموعة الثانية عندما قلبت تأخرها 1-5 إلى فوز 7-5.

وقالت هاليب (27 عاما) بعد فوزها "بدأت جيدا ولعبت كرات ذكية ، لكن في المجموعة الثانية بدأت في رفع وتيرة لعبها. قال لي مدربي اني كنت مستعجلة قليلا، فنجحت في الهدوء قليلا. كانت نصيحة رائعة".

وترجمت هاليب، حاملة لقب رولان غاروس، 7 كرات لكسر ارسال خصمتها من أصل ثماني، وضربت 24 كرة ناجحة مقارنة مع 14 لوانغ التي تقلصت نسبة الفوز على إرسالها الأول إلى 47%.

وكانت وانغ تسعى لتحقيق المفاجأة وأن تصبح أول صينية منذ نا لي تدخل نادي العشر الأوليات.

ولدى الرجال، هيمن السويسري روجي فيدرر المصنف خامسا عالميا على الروسي دانييل ميدفيديف وتخطاه بسهوة 6-4 و6-2 ليبلغ الدور ربع النهائي.

وحسم فيدرر البالغ 37 عاما المباراة في نحو ساعة أمام اللاعب المصنف 15 عالميا.

ويلتقي فيدرر، الباحث عن لقبه الاحترافي الرقم 101، مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف سابعا في ربع النهائي.

تنبيه هام

تؤكد «المنتخب» أنها تمنع منعا باتا استنساخ أو نقل أو نشر مواضيع أو صور منقولة من نسختها الورقية أو من موقعها الإلكتروني سواء بشكل كلي أو جزئي، أو ترجمتها إلى لغات أخرى بهدف نقلها إلى الجمهور عبر أي وسيلة من وسائل النشر الإلكترونية أو الورقية… وكل مخالف لذلك سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء وفق القوانين الجاري بها العمل.

ADVERTISEMENTS
مواضيع ذات صلة
ADVERTISEMENTS