بايرن يعادل أياكس ويحتفظ بصدارة الخامسة

تعادل بايرن ميونيخ الألماني مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 3-3 الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة واحتفظ بصدارة المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما جدد بنفيكا البرتغالي فوزه على ضيفه أيك أثينا.

في المباراة الأولى التي شهد شوطها الثاني طرد النمسوي مكسيميليان فوبر من أياكس، وتوماس مولر من بايرن بسبب الخشونة، افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن الذي اكتفى بالتعادل 1-1 ذهابا مع منافسه على ملعبه أليانز أرينا، بعد ركنية نفذها سيرج غنابري وتابعها الأول بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (13).

وفي الوقت المتبقي، ندرت فرص من الجانبين وكان أبرزها لبايرن عبر جوشوا كيميش (27).

-بطاقتان حمراوان-

وفي الشوط الثاني، نزل أياكس بقوة واستطاع ادراك التعادل بعد عرضية أرسلها دوني فان دي بيك من الجهة اليمنى وقابلها الصربي دوشان تاديتش بيسراه ووضعها في الشباك من مسافة قريبة (61).

وبعد أن رفع الحكم الفرنسي كليمان توربان البطاقة الصفراء أربع مرات مناصفة بين الفريقين، لجأ الى الحمراء مباشرة بعد خشونة زائدة من فوبر ضد ليون غوريتسكا (67).

وتعادلت الصفوف مع رفع الحمراء في وجه مولر الذي قفز عاليا لمتابعة كرة عرضية فأصابت قدمه اليمنى رأس الارجنتيني نيكولاس تاليافيكو (75).

وحصل أياكس على ركلة جزاء بعد خطأ في المنطقة المحرمة ارتكبه المدافع جيروم بواتنغ ضد البديل كاسبر دولبرغ نفذها تاديتش بنجاح هدفا ثانيا (82).

لكن العملاق البافاري لم يستسلم، وحصل بدوره على ركلة جزاء بعد خطأ من تاليافيكو ضد البديل الإسباني تياغو ألكانتارا انبرى لها ليفاندوفسكي وادرك منها التعادل (87).

والهدف هو الثامن للبولندي هذا الموسم فانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين أمام شريكه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الأسباني، والـ 53 له في المسابقة الأوروبية حيث يحتل المركز السادس على لائحة الهدافين فيها.

ومنح الفرنسي كينغسلي كومان الذي حل محل مواطنه فرانك ريبيري التقدم لبايرن بتسجيله الهدف الثالث اثر تمريرة من ألكانتارا تابعها دون رقابة في شباك الكاميروني اندريه اونانا (90).

وفي الوقت بدل الضائع، حول المدافع نيكلاس شوله الكرة خطأ الى مرمى فريقه مانحا التعادل لأياكس (90+5).

وفي المباراة الثانية على ملعب النور في لشبونة، اكتفى بنفيكا الضامن للمركز الثالث والمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بهدف متأخر للإسباني اليكس غريمالدو (88) بعد دقيقة واحدة من طرد لاعب أيك كونستانتينوس غالانوبولوس.

مواضيع ذات صلة