أعرب الدولي المغربي منير المحمدي عن فخره باللعب مع مالقا ، وأكد بأنه يتطلع لبذل مجهودات كبيرة من أجل الظهور بوجه مشرف رفقة الفريق الإسباني، ونوه حامي عرين أسود الأطلس بزميله ياسين بونو، مؤكدا أنه لايجد حرجا في الإشتغال معه بجدية، رغم المنافسة القوية بينهما.

المنتخب: المنتخب المغربي وبعد ضمان تأهله لنهائيات كأس إفريقيا 2019، أكيد أن التتويج باللقب القاري سيكون مثيرا لهذا الجيل من اللاعبين المغاربة؟ المحمدي : من الحرام أن يضيع هذا الجيل من اللاعبين المغاربة دون أن يحقق لقبا قاريا ، معظم العناصر الوطنية إكتسبت خبرة بخوض نهائيات " الكان" بالغابون،لذلك لن يكون  أمامها من خيار، سوى  النجاح في مهمتها القادمة، فبعد لعب نهائيات كأس العالم بروسيا ، والتأهل من جديد لكأس إفريقيا ، الفرصة ستكون مواتية لعناصر المنتخب المغربي لإسعاد الجمهور المغربي  من جديد.

المنتخب : هل أنت راض لحد الأن على تجربتك مع مالقا ؟
المحمدي : هذا الموسم أفضل بكثير من الموسم الماضي، أتمنى تحقيق الصعود للدرجة الأولى مع مالقا رغم صعوبة الأمر، في ظل رغبة أندية أخرى تحقيق نفس الهدف، عموما سنواصل الإشتغال والبطولة مازالت طويلة وقد تشهد العديد من المفاجأت.
سعيد لتواجدي مع مالقا، لأني عانيت كثيرا مع نومانسيا، الموسم الماضي ،تعلمت كثيرا من خلال تجربتي السابقة، لذلك سأواصل العمل بجدية لبلوغ مستويات عالية سواء مع فريقي في إسبانيا أو مع المنتخب المغربي.

المنتخب: على ذكر المنتخب الوطني، فالناخب الوطني أصبح يعتمد على ياسين بونو،ومع إقتراب كأس إفريقيا، أكيد أن المنافسة ستحتدم بينكما، ما رأيك في ياسين؟
المحمدي : بونو حارس كبير والمستوى الذي يقدمه مع جيرونا، أثبت به قدراته في واحدة أبرز البطولات الأوروبية، أتمنى له حظا موفقا، والمنافسة بيننا دائما شريفة منذ مدة ، كان دائم يقف لجانبي سواء في كأس العالم أو في مباريات المنتخب الحاسمة، لذلك أحرص على مساندته في الفترة الحالية، فنحن نلعب من أجل منتخب واحد.