بايل يعاني من إصابة طفيفة في ربلة الساق اليسرى

كشف الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب فريق ريال مدريد الإسباني السبت أن لاعبه الويلزي غاريث بايل يعاني من إصابة طفيفة في ربلة الساق اليسرى، متوقعا ألا تبعده فترة طويلة عن النادي الملكي.

وأصيب بايل في المباراة المؤجلة ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي خاضها ريال الخميس ضد فياريال، وانتهت بالتعادل 2-2.

وقال سولاري في مؤتمر صحافي السبت "نعتقد أن الإصابة طفيفة، لا يوجد ما يثير القلق بشأنها. سيخضع لفحوص اليوم".

أضاف "نأمل في أن يعود الى صفوفنا سريعا، هو لاعب مهم جدا"، وذلك في المؤتمر الذي عقده عشية استضافة ريال سوسييداد الأحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الذي يستأنف هذا الأسبوع بعد العطلة الشتوية.

وأشارت صحيفة "ماركا" الرياضية المدريدية الى أن فترة الغياب المتوقعة لبايل تراوح بين 10 و15 يوما. وخلال هذه الفترة، سيكون على ريال مواجهة ليغانيس مرتين في دور الـ16 لمسابقة كأس إسبانيا، وريال بيتيس في الدوري المحلي في 13 الحالي، ومباراة مرتقبة ضد إشبيلية في 19 منه، إضافة الى مباراة الأحد في الدوري المحلي.

ويعول ريال بشكل إضافي على بايل هذا الموسم بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى يوفنتوس الإيطالي في صيف 2018. وسجل الويلزي أربعة أهداف لريال هذا الموسم في الليغا.

وبعدما فرط ريال بنقطتين ثمينتين في المباراة ضد فياريال، يجد فريق العاصمة الإسبانية نفسه مع بداية المرحلة الثامنة عشرة التي انطلقت الجمعة، في المركز الرابع في الترتيب بفارق نقطتين أمام ألافيس الخامس ومثلهما خلف إشبيلية الثالث، وسبع نقاط عن برشلونة المتصدر وحامل اللقب.

ويستضيف ريال في هذه المرحلة ريال سوسييداد الأحد، بينما يخوض إشبيلية قمة المرحلة باستضافته أتلتيكو مدريد الثاني في اليوم نفسه الذي يشهد أيضا حلول برشلونة ضيفا على خيتافي.

وشدد سولاري الذي تولى مهام تدريب ريال في وقت سابق هذا الموسم خلفا لجولن لوبيتيغي المقال على خلفية النتائج السيئة، على أن الأهم "هو مواصلة التقدم في الدوري (...) علينا مواصلة تقليص الفارق. يجب أن نقاتل حتى النهاية، في التنافس نتمكن من إظهار شخصيتنا".

واعتبر الأرجنتيني الذي سبق له أن دافع كلاعب عن ألوان النادي، أن الشهر الحالي سيكون مفصليا وصعبا "مع مباراة كل ثلاثة أيام في مختلف المسابقات. الأهم هو التمكن من الحفاظ على المستوى ذاته من الطاقة في كل مباراة، تعافي اللاعبين المصابين وألا يتعرض أحد لإصابة".

وشدد سولاري على أن "اللاعبين ليسوا آلات".

مواضيع ذات صلة