افتتاح كأس أمم آسيا 17 لكرة القدم بعرض مبهر

انطلقت مساء اليوم السبت بأبوظبي النسخة السابعة عشر من كأس آسيا لكرة القدم بمشاركة 24 منتخبا.

واحتضن ملعب مدینة زاید الریاضیة بأبوظبي حفل افتتاح هذه التظاهرة الأسيوية بتقديم أوبریت (زانھا زاید) التي عبرت عن "رسالة الإمارات في التسامح والسلام لجمیع دول القارة الاسیویة والعالم". 

وحضر حفل افتتاح أكبر المسابقات الكرویة للقارة الاسیویة ولي عھد دبي الشیخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ورئیس الاتحاد الدولي لكرة القدم جیاني انفانتینو ورئیس الاتحاد الاسیوي للعبة الشیخ سلمان آل خلیفة والعدید من الشخصیات ورؤساء الجامعات الوطنیة الریاضیة في اسیا.

وتجمع مباراة الافتتاح المنتخبين الاماراتي والبحريني على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بقيادة الحكم الأردني أدهم مخادمة.

وستجرى المباريات على 8 ملاعب، وهي مدينة زايد الرياضية ومحمد بن زايد وآل نهيان بأبوظبي، وملعبي هزاع بن زايد وخليفة بن زايد في العين، وملعبي آل مكتوم ومحمد بن راشد بدبي، وملعب نادي الشارقة بالشارقة.

وأوقعت القرعة منتخب البلد المنظم الإمارات في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تايلاند والهند والبحرين، فيما ضمت المجموعة الثانية أستراليا حامل اللقب وسوريا وفلسطين والأردن.

أما المجموعة الثالثة، فجمعت كل من كوريا الجنوبية وصيف النسخة الماضية والصين وقرغيستان والفلبين، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات إيران والعراق وفيتنام واليمن.

كما أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الخامسة رفقة لبنان وكوريا الشمالية وقطر. 

وجاءت في المجموعة السادسة كل من منتخبات اليابان وأوزبكستان وعمان وتركمنستان.

مواضيع ذات صلة