مدرب الأردن يكشف وصفة الفوز على أستراليا

وعد المدرب البلجيكي فيتال بوركلمان، مدرب المنتخب الأردني، الشعب الأردني، بمواصلة الأداء القوي وتحقيق الانتصارات في المباريات المقبلة، بعد الفوز الغالي على أستراليا 1 ـ 0، اليوم الأحد، في افتتاح مبارياتهما بالمجموعة الثانية في كأس آسيا 2019 بالإمارات.
وحسم المنتخب الأردني المباراة لصالحه اليوم بملعب "هزاع بن زايد" في العين، بهدف نظيف سجله أنس بني ياسين في الدقيقة 26، ليتصدر النشامى المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط مؤقتا انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة اليوم بين منتخبي فلسطين وسوريا.
وقال فيتال، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنه تعلم الكثير من الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، الذي يطالبه دائما بإحداث تغيير إيجابي في أداء الفريق.
وتابع: "أوجه الشكر للاعبي الفريق على ما قدموه. نفذوا جميع ما طلبته منهم وحققوا الفوز وأظهروا روحا معنوية عالية".
وأضاف: "قبل عدة أيام، ناقشت مع الجهاز التقني كيف يمكن التعامل مع اللاعبين رقم 5 و8 (مارك ميليغان وماسيمو لونغو) ، واللاعبون قدموا أداء رائعا في التعامل مع المنتخب الأسترالي".
وأردف: "سبق وأن أشرت مرارا إلى أن اللاعب يجب أن يؤمن بإمكانياته، وأن لديه القدرة على التألق فوق أرض الملعب، وهذا ما حدث اليوم حيث تمتع اللاعبون بالثقة والإصرار وطريقة التفكير الإيجابية. نحن جميعا بشر ونخطئ لكن المهم اليوم كان إصرار اللاعبين".
وأوضح فيتال: "علينا أن نسعى للفوز بالنقاط الثلاث في كل مباراة".
وعن حارس المرمى المخضرم عامر شفيع، قال فيتال: "أهنئ شفيع لأن لديه المهارة ومنح اللاعبين الثقة وقدم أداء راقيا. لدينا 3 حراس على مستويات عالية من الكفاءة".
وأشار: "أشكر المشجعين على مساندتهم للفريق ونسعى لتحقيق مزيد من النتائج الجيدة في المباريات المقبلة".
وأكد: "نتعامل مع كل مباراة على حدة ونمنح الثقة للاعبين حتى يقدموا أداء جيدا. سعدت بالأداء في مباراة اليوم، وكل المباريات قوية.. هذه البطولة لها خصوصية كبيرة، وأمضينا وقتا جيدا مع الفريق، وطالبتهم اليوم بإظهار قدراتهم على أرض الملعب".
وعن حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة بشأن وجود أسلوب جديد في اللعب يعتمد على الشمولية في الأداء وما إذا كان سيغيره في اللقاء القادم، أوضح فيتال: "أضع دائما في اعتباري إمكانيات اللاعبين البدنية والذهنية وما يمكن أن يقدمه كل لاعب".
وتابع: "اليوم تألق موسى وسعيد في تأدية الدور المطلوب منهما. أتحدث دائما مع اللاعبين وهو دوري الرئيسي. وأطلب دائما المساعدة من الجهاز المعاون".
وعما قاله أمس عن توقعه بأن المنتخب الأسترالي قادر على الفوز في هذه المباراة، قال: "المهم دائما أن تثق بإمكانيات اللاعبين وتسعى لرفع معنوياتهم".
وعن توقعاته للمستقبل، اختتم: "بعد البطولة، سنستعد للارتباطات المقبلة لتحقيق النتائج الإيجابية فيها".

 

مواضيع ذات صلة