لهذا السبب يخشى الزمالكاوية من خالد بوطيب

يتملك العديد من جماهير ومناصري نادي الزمالك المصري الكثير من المخاوف تجاه الصفقة التي عقدها فريقهم مؤخرا بالتعاقد مع الدولي المغربي خالد بوطيب.. وتعود هذه المخاوف إلى التقرير الذي نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص المسار المهني الذي قطعه المهاجم بوطيب حتى الآن.

ويقول التقرير إن بوطيب انتقل إلى العديد من الفرق التي لعب لها منذ عام 2007 بالمجان وفي صفقات انتقال حر ودون مقابل.. أي أن الأندية التي لعب لها لم تكن تنتظر أن تكسب من صفقته أي عائد مادي، وهو ما قد يفسره البعض بتدني قيمته السوقية لتدني مستواه.. في حين أن الزمالك هو الفريق الوحيد الذي تعاقد معه مقابل مليون ونصف مليون دولار.

وبحسب التقرير الذي نشر في موقع "ترانسفير ماركت" الخاص بسوق انتقالات اللاعبين فإن بوطيب لعب لفريق "أوزيس بون دو غار" الفرنسي في موسم 2007\2008 في صفقة انتقال حر، ثم انتقل إلى "بانيول بونت" الفرنسي أيضا في موسم 2010\2011 في صفقة انتقال حر، وعاد في الموسم الموالي إلى "أوزيس بون دو غار" في صفقة انتقال حر. وفي موسم 2012\2013 لعب لفريق "استر" الفرنسي بالانتقال الحر، قبل أن يرحل مرة أخرى إلى "أوزيس بون دو غار" على سبيل الإعارة، وعاد بعد ذلك مرة أخرى إلى "استر" الذي يملك عقده. وانتقل بعدها إلى نادي "لوزيناك" الفرنسي بصفقة انتقال حر، ثم فريق "غازيليك أجاكسيو" في انتقال حر، وبعدها سطراسبورغ قبل أن يحول وجهته من البطولة الفرنسية إلى البطولة التركية حيث انضم لنادي ملاطيا سبور في صفقة انتقال حر أيضا.. وفي نهاية المطاف انتقل إلى الزمالك المصري مقابل مبلغ مليون ونصف مليون دولار.

هذا التقرير يثير مخاوف الزملكاوية كثيرا، فإضافة إلى صفقات الانتقال الحر، يرى معظم مناصري الزمالك أن بوطيب الذي لعب طويلا في فرنسا، لم يلعب لأندية من العيار الثقيل وذات شعبية إعلامية أو جماهيرية، وهو ما قد يعني أن تجربته الاحترافية لم تكن غنية بما فيه الكفاية.  

مواضيع ذات صلة