هذا هو وضع مغاربة البطولة السعودية

بدأت البطولة السعودية موسمها 2018\2019، بـ6 لاعبين مغاربة ضمن 5 أندية، حيث وقع نادي النصر للثنائي نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله، وتعاقد نادي الاتحاد مع كريم الأحمدي، وانضم عزيز بوهدوز لنادي الباطن، وضم نادي أحد الحارس العروبي، وعزز الرائد صفوفه بأحمد حمودان.. لكن لم تكد تحل فترة الانتقالات الشتوية حتى تغيرت خارطة تعاقدات جل الأندية السعودية، وتغيرت معها أوضاع بعض اللاعبين المغاربة، حيث استغنى الباطن عن المهاجم عزيز بوهدوز، وسرح نادي أحد الحارس زهير العروبي.

6 لاعبين مغاربة مع بداية الموسم رقم لم يشف غليل البطولة السعودية، لذلك بادر بعضها للتعاقد مع لاعبين مغاربة آخرين، فضم نادي الاتحاد المدافع مروان داكوسطا ليجاور زميله في المنتخب كريم الأحمدي، وقد ينضم إليهما أيضا زميلهما في صفوف الأسود يونس بلهندة لاعب غلطة سراي التركي، وتعاقد نادي الشباب مع المخضرم مبارك بوصوفة، وسيوقع نادي أحد يوم السبت القادم مع مهاجم الوداد إسماعيل الحداد، وقد يجاوره المهاجم الآخر محمد فوزير حيث مازال المكتب المسير للنادي الأحدي يفاوض نادي النصر الذي يمتلك عقد اللاعب.

وحتى في ظل رحيل كل من عزيز بوهدوز الذي أنهى ارتباطه بنادي الباطن وأيضا الحارس زهير العروبي الذي أصبح خارج حسابات نادي أحد، فإن عدد المغاربة في البطولة السعودية ارتفع إلى 7 وقد يصبح 9 لاعبين في حال انضمام كل من بلهندة وفوزير.

مواضيع ذات صلة