قالت تقارير إعلامية سعودية إن التعاقدات التي أبرمها نادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وأسمتها بـ"تعاقدات من العيار الثقيل"، من شأنها أن تهدد "الحرس القديم" من المحترفين في الفريق. وأضافت أن المحترفين الجدد وعددهم خمسة حتى الآن سيفرضون تواجدهم مما سيلزم المدرب بضرورة الاستغناء عن جل أو كل المحترفين السابقين.

وتعاقد الاتحاد حتى الآن مع كل من المغربي مروان داكوسطا والحارس البرازيلي مارسيلو غروهي والصربي ألكسندر برغوفيتش والإيفواري سيكو سانوغو وغاري رودريغيز من الرأس الأخضر.

فيما يفاضل مدرب الاتحاد بين 5 محترفين يضمهم الفريق حاليا في انتظار التعاقد مع محترفين آخرين وهم التشيلي كارلوس فيلانويفا والأسترالي ماتي غورمان والبرازيليين رومارينيو وجوناس دي سوزا والمغربي كريم الأحمدي.

ويتقن الإيفواري سيكو سانوغو اللعب في خط الوسط الهجومي والدفاعي، وهو ما يفعله أيضا غاري رودريغيز، وهو نفس مركز كل من فيلانويفا والأحمدي.

ويذكر أن الأحمدي شارك في المباراة التي خاضها الاتحاد يوم الخميس الماضي أمام القادسية في الدورة 16 من منافسات البطولة خلال الشوط الأول فقط، حيث اعتمد المدرب بدله خلال الشوط الثاني على الإيفواري يسكو سانوغو، وهي المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد بـ 1 – 0.